عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس حقوق الإنسان والمواطنة»: استقبال الرئيس السيسي لمرشحي الرئاسة مشهد غير مسبوق

استقبال الرئيس السيسي
استقبال الرئيس السيسي مرشحي الرئاسة

قال جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الشعب المصري أثبت للعالم أجمع أنه يتمتع بقدر كبير من الوعي نظرًا للمشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا أن تلك المشاركة أكدت على أن الشعب المصري يقف يد بيد في كافة الظروف التي تستدعي الوقوف بجانب الوطن.  

 الحياة الديمقراطية التي تنعم بها الدولة المصرية

وأوضح رئيس حقوق الإنسان والمواطنة في مداخلة هاتفيه له عبر فضائية اكسترا نيوز، أن استقبال الرئيس السيسي لمرشحي رئاسة الجمهورية 2024 يدل على فخر واعتزاز الرئيس السيسي بما قدمه الشعب المصري أثناء العملية الانتخابية، مشيرًا ان هذا اللقاء يدل على الحياة الديمقراطية التي تنعم بها الدولة المصرية. 

 استقبال الرئيس بمرشحي الرئاسة مشهد راقي أمام أنظار العالم

وأكد التهامي، أن استقبال الرئيس بمرشحي الرئاسة مشهد راقي أمام أنظار العالم، مشيرًا لم نشهد على مثل ذلك الحدث في دولة ما، خاصة وأنه أول عمل قام به الرئيس السيسي بعد فوزة بولاية رئاسية جديدة. 

الانتخابات الرئاسية تمت بشفافية تامة

وأضاف، أن الانتخابات الرئاسية تمت بشفافية تامة، وأن كافة دول العالم شهدت على سير العملية الانتخابية المصرية بنزاهة وشفافية، منوهًا أن الدولة المصرية دوله عظيمة. 

وتابع التهابي: "الشعب المصري اختار رئيسه براحه تامة بلا أي ضغوط من أحد"، موضحًا أن العملية الانتخابية لم نرصد بها اي مخالفة واحدة، مؤكدًا أنه أثناء تفقده للجان الانتخابية لم يرصد أي مخالفة واحدة. 

 الانتخابات الرئاسية تمت تحت إشراف قضائي كامل

وأشار رئيس حقوق الإنسان والمواطنة، أن الانتخابات الرئاسية تمت تحت إشراف قضائي كامل، وشاهدنا جميعًا قيامهم بأعمال لوجيستية بجانب أعمالهم القانونية، على سبيل المثال: مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع ليتمكن كل مواطن مصري من ممارسة حقه الانتخابي والدستوري. 

وأردف التهامي، أن الرئيس السيسي أثناء استقباله لمرشحي الرئاسي استمع لرؤى وأفكار المرشحين في سابقة هي الآولى من نوعها، مؤكدًا أن ذلك اللقاء يأتي استكمالًا للحوار الوطني. 

 الحراك السياسي الذي تشهده الدولة المصرية مسبوق وذلك بسبب وجود الحوار الوطني قبل العملية الانتخابية

ونوه، أن الحراك السياسي الذي تشهده الدولة المصرية مسبوق وذلك بسبب وجود الحوار الوطني قبل العملية الانتخابية، موضحًا ان كافة الامور السياسية التي تحدث نتيجة عن إرادة الشعب المصري لمجابهة كافة التحديات التي تواجهها الدولة. 

 الشعب المصري يصطف خلف قيادته السياسية

ولفت بالقول، أن الشعب المصري يصطف خلف قيادته السياسية لاتخاتذ كافة الإجراءات والتدابير التي تواجهها الدولة المصري نظرًا لكافة التحديات والازمات التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي. 

واختتم: " استقبال الرئيس السيسي لمرشحي الرئاسة مشهد غير مسبوق". 

تابع موقع تحيا مصر علي