عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يشيدون بدعوة الرئيس لاستئناف «الحوار الوطنى»..ويؤكدون لـ تحيا مصر: خطوة هامة لإثراء الحياة السياسية الحزبية في مصر

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد نواب البرلمان المصري أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لاستئناف جلسات الحوار الوطنى عقب إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية 2024 يأتي اتساقًا مع  إيمانه الراسخ بفكرة إجراء حوار يجمع كل أطياف الشعب المصرى بمختلف أيديولوجياته وتوجهاته، وذلك لطرح جميع الرؤي والمقترحات، للوصول إلى حلول مناسبة تساعد في تخطي جميع القضايا والتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

«مقرر الأحزاب السياسية» لـ تحيا مصر: دعوة الرئيس السيسي باستمرار الحوار الوطني يدعم التعددية الحزبية و السياسية في الدولة المصرية

قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الاحزاب السياسية بالحوار الوطني، و وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن دعوة الرئيس السيسي لاستكمال الحوار الوطني من شأنه استمرار تأثير حالة الحوار و إثراء الحياة الحزبية، و يسهم بشكل كبير في تطور الأداء داخل الاحزاب السياسية ويعظم من دورها لصالح الوطن و المواطنين. 

وأضاف الطماوي، يأتي ذلك اتساقًا مع المادة الخامسة من الدستور التي نصت على أهمية التعددية الحزبية و السياسية في الدولة المصرية، مشيرًا أن أثار هذه التعددية الحزبية و السياسية ظهرت في مرشحي انتخابات الرئاسة 2024، والتي تنافس فيها مرشحًا مستقلا و مرشحا من حزب ليبرالي و مرشح من حزب يساري و مرشحا من حزب قومي،  مما أثر بوضوح في ارتفاع نسب المشاركة في العملية الانتخابية في سابقة تاريخية، ووصلت النسبة إلى مستوى قياسي تجاوز 66 ‎%‎ من عدد الناخبين المدعويين للانتخاب.

وأكد الطماوي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن استمرار حالة الحوار تفيد الحياة الحزبية و تنقل رؤى الأحزاب على مختلف توجهاتها السياسية إلى الرأي العام من ناحية و إلى مؤسسات الدولة من ناحية أخرى. 

وأشار الطماوي، أن حالة الحوار تؤدي بالضرورة إلى تقبل الرأي الأخر والإستفادة منه طالما كان متفقًا مع الدستور و محققًا للصالح العام.

كما أكد النائب إيهاب الطماوي، أن الحوار الوطني يتسع لكافة الأراء من أقصي اليمين إلى أقصي اليسار دون إقصاء لرأي أو فكر أو طرح، ابتغاء الوصول لمساحات مشتركة يمكن البناء عليها و الإنطلاق منها في مختلف المحاور الرئيسية سواء كانت السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية.

«أمين دفاع النواب»بعد دعوة الرئيس لاستكمال الحوار الوطني: خطوة لإثراء الحياة السياسية فى مصر

قال النائب محمد راضي عبدالرحمن، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعودة جلسات الحوار الوطنى لطاولة المناقشات تؤكد حرصة على إنتاج حياة سياسية متوافق عليها من مخلتف أطياف القوى السياسية في الدولة المصرية. 

وأشار أمين دفاع النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك الوطني التي لم نعهدها من قبل خاصة في فترة الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن ثمار حالة الحوار ظهرت من خلال الإقبال والتوافد الكبير من الناخبين على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، ونسبة الغير مسبوقة التي شاركت في الانتخابات، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مشاركة ما يقرب من 66% من الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين. 

وأكد النائب محمد راضي عبدالرحمن، أن الحوار الوطني عمل على جمع شمل المصريين، وتعزيز مناخ التشاركية، من خلال تفعيل مبدأ العمل المشترك فى إطار بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار، إلى أن الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية خلال الفترة السابقة، واستكماله يساهم في طرح جميع الرؤي والمقترحات، للوصول إلى حلول مناسبة تساعد في تخطي جميع القضايا والتحديات التي تواجه الدولة المصري.

النائبة جيهان البيومي:«الحوار الوطني حرك المياه الراكدة فى الحياة السياسية»

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعودة الحوار الوطني يؤكد حرصه على استكمال المرحلة السياسية التى تشهدها البلاد في الوقت الحالي. 

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الحوار الوطني ساهم فى إثراء الحياة السياسية وإحداث حالة من التشاور الفكري والمجتمعي، وبدت ملامحها على أرض الواقع من خلال الإقبال والتوافد الكثيف على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في مشهد غير مسبوق.

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، ان الحوار الوطني أحدث حالة من تحريك المياه الراكدة فى الحياة السياسية، ومن خلاله أعلنت الأحزاب السياسية عن رؤيتها بشأن عدد من القضايا وقدمت مقترحاتها، وهو ما تقبلته إدارة الحوار وتم رفع المقترحات إلى رئاسة الجمهورية ثم أصدر الرئيس توجيهاته لتنفيذ المقترحات حول عدد من مقترحات، وهو ما يؤكد حرص القيادة السياسية على تنفيذ تلك المقترحات والأخذ بها.

مثمنًا عودة الحوار الوطني..الجبلاوي لـ تحيا مصر: «الرئيس حريص على لم شمل المصريين»

ثمن النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب،  حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة جلسات الحوار الوطنى، مؤكدًا أن ذلك يؤكد دعم الرئيس الدائم لجلسات الحوار. 

وقال عضو طاقة النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص كل الحرص على لم شمل الشعب المصري بمختلف آراءه وتوجهاته، وذلك لطرح جميع الرؤي والمقترحات، للوصول إلى حلول مناسبة تساعد في تخطي جميع القضايا والتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأكد النائب محمد الجبلاوي، أن إعلان الرئيس السيسي لعودة الحوار الوطني أبلغ رد على كافة الجهات المعادية التي كانت تثير الشكوك وتنشر الشائعات حول الحوار الوطني، بقولهم:" أن الحوار الوطني خُلق لمساعي سياسية".

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي