عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني  لـ تحيا مصر: حزب مستقبل وطن نموذج للأحزاب القوية

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

أكد النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني،  وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن الأحزاب السياسية سواء الموالية أو المعارضة خلال الفترة المقبلة يجب عليها تطوير أداءها عن طريق زيادة العضوية والانضباط التنظيمي وممارسة الديمقراطية داخليا واستكمال تشكيلاتها  وزيادة مقراتها وكذا إدخال الحوكمة المالية و الإدارية داخلها.

مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني: يوجد أحزاب قوية في مصر ساهمت بشكل واضح في التعبير عن المواطنين

وأضاف النائب إيهاب الطماوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: هذه العوامل ستؤدي بالتأكيد لزيادة تواجدها مع المواطنين وبالتالي نشر أفكارها بينهم بهدف الحصول على مقاعد داخل المجالس المنتخبة و التعبير عن المواطنين الذين صوتوا لهم بناء على برامجهم و أفكارهم و بالتالي زيادة فاعلية تلك الأحزاب السياسية في النظام السياسي. 

مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني: حزب الشعب الجمهوري يمتلك عوامل قوة ساهمت في حصول مرشحه بالانتخابات الرئاسية على المركز الثاني

وتابع مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني: يوجد أحزاب قوية في مصر ساهمت بشكل واضح في التعبير عن المواطنين، و تحركت بهم إلى صناديق الاقتراع و كان ذلك بسبب توافر عوامل قياس قوة الأحزاب السياسية التي سبق وأشرت لها وبالقطع حزب مستقبل وطن نموذج للأحزاب القوية.. وأتمنى أن تتحرك باقي الأحزاب بالعمل على زيادة عوامل قوتها.

واستكمل النائب إيهاب الطماوي: هنا أشير إلى أن حزب الشعب الجمهوري يمتلك عوامل قوة ساهمت في حصول مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة على المركز الثاني. 

النائب إيهاب الطماوي لـ تحيا مصر: لابد أن تعمل الأحزاب على تطوير أدائها داخليا وزيادة عوامل القوة والتواصل مع المواطنين

وعن المطلوب من الأحزاب حتى تستثمر المناخ القائم للاستمرار في تقديم نفسها لتستكمل الحراك الذي بدأه الحوار الوطني، أفاد مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني: العمل على تطوير أدائها داخليا وزيادة عوامل القوة والتواصل مع المواطنين ويسهم ذلك في زيادة استثمار الفرص المتاحة في ظل حالة الممارسة الديمقراطية التي تشهدها البلاد في ظل إرادة سياسية واضحة ترسخ لجمهورية جديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي