عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط المتهمين بمغافلة صديقهما وسحب أموال من بطاقته الأئتمانية

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخصين لقيامهما بمغافلة صديقهما وتحويل مبلغ مالي من حسابه بدون علمه، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة.

الداخلية تضبط المتهمين بسرقة بطاقة صديقهما

حيث نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخصين لقيامهما بمغافلة صديقهما وتحويل مبلغ مالى من حسابه دون علمه، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة القاهرة بتعرضه لواقعة تحويل مبلغ من حسابه الشخصى بأحد البنوك إلى محفظتين إلكترونيتين "كاش" دون علمه.

وبالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهما صديقى المجنى عليه، مقيمان بالقاهرة، إذ إستغل المذكوران صداقتهما بالمجنى عليه وتمكن أحدهما من مغافلته والإستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به وإجراء عدة عمليات تحويل من حسابه إلى محفظتين إلكترونيتين خاصتين بالمتهم الآخر.

التحريات: المتهمين قاموا بتحويل أموال من حساب صديقهم

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهما، وبحوزتهما (2 هاتف محمول) أحدهما المستخدم فى إرتكاب الواقعة وبداخله إحدى الشريحتين الخاصتين بالمحفظتين الإلكترونيتين ، بينما تخلص من الشريحة الخاصة بالمحفظة الإلكترونية الثانية فور علمه بإكتشاف المجنى عليه بالتحويلات التى تمت من حسابه ، وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد إرتكابهما للواقعة.

وبمواجهة المتهمين أمام أجهزة وزارة الداخلية إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وقيامهما بإنفاق متحصلات جريمتهما على متطلباتهم الشخصية، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الداخلية تحرر 199 مخالفة للمحلات الغير ملتزمة

وفي سياق متصل تنفيذ لقرارات مجلس الوزراء بترشيد إستهلاك الكهرباء حررت أجهزة وزارة الداخلية 199 مخالفة مختلفة للمحلات الغير ملتزمة بقرارات الغلق خلال 24 ساعة، وذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ خطة ترشيد إستهلاك الكهرباء، حيث شنت أجهزة وزارة الداخلية حملات على المحلات الغير ملتزمة وتمكنت من تحرير 199 مخالفة مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي