عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صحة الشيوخ: القمة الثلاثية بالعقبة جاءت في وقتها تمامًا..وتحركات مصر نبهت العالم لجرائم الاحتلال ومخططاته

النائب حسين خضير
النائب حسين خضير

أكد النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن إنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، هو الوسيلة الوحيدة لإنقاذ سكان غزة، مما يتعرضون له من حرب إبادة وتدمير على مدى أكثر من 3 أشهر.

وكيل صحة الشيوخ يُثمن التوصيات الصادرة عن قمة العقبة المصرية الأردنية الفلسطينية 

وثمن النائب الدكتور حسين خضير في  تصريحات صحفية له يرصدها تحيا مصر، التوصيات الصادرة عن قمة العقبة المصرية الأردنية الفلسطينية المشتركة، ورفضها أي مساعي أو محاولات أو مقترحات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، علاوة على تأكيد الرفض التام لأية محاولات لإعادة احتلال أجزاء من غزة، والتشديد على ضرورة تمكين أهالي القطاع من العودة إلى ديارهم، وأن يضطلع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة.

الرئيس السيسي والملك عبد الله بن الحسين

 النائب حسين خضير يشيد بالدور المصري الريادي منذ بداية العدوان على قطاع غزة 

وقال وكيل صحة الشيوخ، إن القمة جاءت في توقيت شديد الحساسية في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة، وهو ما يتطلب وحدة الصف والمواقف بما يحافظ على أمن واستقرار شعوب المنطقة، منوهًا  بالدور المصري الريادي منذ اندلاع الازمة وحتى الان.

وكيل صحة الشيوخ: القيادة المصرية لا تدخر جهدا من أجل فتح حوار مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار علي غزة نهائيا

واوضح حسين خضير، أن القيادة المصرية لا تدخر جهدا من أجل فتح حوار مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار علي غزة نهائيا، كما انها تقوم بتحركات دولية ونبهت العالم كله لجرائم إسرائيل ومخططاتها، بالاضافة إلى تكفلها بالجزء الأكبر من المساعدات الانسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع.

 قمة العقبة المصرية الأردنية الفلسطينية 

النائب حسين خضير يشدد على ضرورة وجود موقف دولي جاد وحاسم ضاغط علي إسرائيل لوقف إطلاق النار

واختتم د.خضير، بالتحذير من حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة، مشدداً على ضرورة وجود موقف دولي جاد وحاسم ضاغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار، ومشيرًا: إلى التوصيات الصارمة الصادرة عن القمة الثلاثية بإنهاء هذا العدوان فورا والسعى نحو تسوية سياسية شاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي