عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مرحبا بالدحدوح»..قيادات حزبية بعد تسهيل مصر إجراءات دخول وائل الدحدوح: امتداد لجهود الدولة المصرية لدعم للأشقاء في غزة

الصحفي الفلسطيني
الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

أشادت قيادات حزبية بموقف مصر النبيل بتسهيل إجراءات إدخال وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج، مشددين على مطالبهم المستمرة بوقف العدوان الصهيوني على فلسطين ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة، موجهين كل الشكر لأجهزة الدولة المصرية ومن بذل جهدا للمساعدة في قضية وائل الدحدوح وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

حزب المستقلين الجدد: إدخال الدحدوح لمصر تأكيد على الإلتزام المصري بواجبها تجاه القضية الفلسطينية

قال هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن إدخال الدحدوح لمصر هو تاكيد علي الالتزام المصري بواجبها تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن نجاح الدولة المصرية في ادخال الدحدوح مراسل قناه الجزيره هو استمرار للدور المصري والتزام الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها احد قضايا الامن القومي المصري.

وأضاف عناني في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: "نري ان ادخال الدحدوح الذي كان مستهدفا بعد استشهاد معظم عائلته هو انقاذ لرمز منً رموز صمود الشعب الفلسطيني  في وجه العدوان، بل ونعتبر ان انقاذ الدحدوح هو انتصار الي اصحاب الرأي وناقلي الحقيقه من المراسلين والذي تم استهداف اكثر من مائه صحفي ومراسل في اثناء نقلهم للحرائم البشعه ضد الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن استقبال الدحدوح وتضامن نقابه الصحفيين المصريه هو تأكيد  ان التضامن المهني والشعبي مع الدحدوح ليس من قبيل التعاطف وفقط ولكن تقدير لمهنيته ودوره وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في شخصه وغبره من الالاف الذين دخلوا الي مصر وتم التعامل معهم طبيا وانسانيا واجتماعيا.

رئيس حزب الاتحاد: احتضان مصر لوائل الدحدوح يبرهن على دعمها الاستثنائي للقضية الفلسطينية

عبر رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، عن فخره بمواقف مصر التاريخية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق، والتي كان آخرها تسهيل دخول المراسل الصحفي وائل الدحدوح لتلقي العلاج في مصر، مشيرًا إلى أن الموقف يعكس الجهود المصرية لرفع الحصار والمعاناة عن الأشقاء بعد مرور أكثر من 100 يوم من العدوان الإسرائيلي الذي يمارس جرائم إبادة جماعية.

وقال "صقر" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن مصر تبرهن على أنها الداعم الأول للقضية الفلسطينية والمتحمل الأول لتبعات أي معاناة تقع عليهم، مشيرًا إلى أن مصر لم تتأخر يوما عن تقديم يد العون والمساعدة لتحرير الشعب الفلسطيني من الحصار والعدوان الغاشم الذي يتعرض له.

ونوه رئيس حزب الاتحاد أن مصر أكبر دولة قدمت مساعدات للشعب الفلسطيني الشقيق، وتواصل لعب هذا الدور، وبصور مختلفة، سواء عن طريق تقديم المساعدات الإغاثية أو استقبال عدد من المصابين لعلاجهم بمصر أو على الجانب الدبلوماسي، حيث تقوم مصر بضغوط كبيرة من أجل وقف إطلاق النار والدخول في مسار تفاوضي لنيل الشعب الفلسطيني حقه في الاستقلال.

وأكد أن استجابة مصر لطلب نقابة الصحفيين بدخول وائل الدحدوح للعلاج بمصر، يبرهن على الدعم الاستثنائي الذي تقوم به الدولة المصرية في هذا الوقت الحرج والخطير في عمر القضية الفلسطينية.

واختتم بتوجيه التحية للصحفي وائل الدحدوح الذي ظل ثابتا رغم ما مر به من انكسارات التي لم تزده إلا عزيمة وإصرار لنقل الحقيقة المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

حزب الإصلاح والنهضة: استجابة مصر لطلب دخول الدحدوح لتلقي العلاج استكمال لسلسلة الدعم اللامحدود للقضية الفلسطينية

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، باستجابة الدولة المصرية لطلب نقابة الصحفيين المصرية بتسهيل دخول مراسل الجزيرة وائل الدحدوح من معبر رفح لتلقي العلاج في مصر.

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأن تلك الاستجابة تعد الترجمة العملية لمصر "الشقيقة الكبرى" للأمة العربية واصفا إياها ب "الملاذ الأمن" و"البيت الذي يسع كافة الأشقاء العرب".

وأشار هشام،  إلى أن تلك الخطوة هي استكمال لسلسلة الدعم اللامحدود من الدولة المصرية لأشقاءنا في فلسطين على كافة المستويات الدبلوماسية والإنسانية.

«مرحبا بالدحدوح»..حزب الإصلاح والتنمية يشيد بمواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية

وجه المهندس علاء عبدالنبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الشكر والتقدير والتقدير للدولة المصرية والأجهزة المعنية على استجابتها بتسهيل دخول الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج.

وأكد المهندس علاء عبدالنبي في تصريحات حاصة لـ تحيا مصر، أن موقف الدولة المصرية تجاه الشعب الفلسطيني و قضيتهم تاريخي ويؤكد على الدور الذي تلعبه مصر في دعم استقرار المنطقة وتحقيق السلام، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري على أشقائنا في قطاع غزة. 

وأوضح نائب رئيس الإصلاح والتنمية، أن معبر رفح لم يٌغلق أبدا من ناحية الجانب المصري، والجميع شاهد على إدخال مصر لآلاف الشاحنات إلى أهالي قطاع غزة وسط ما يتعرضون له من جرائم وحشية وبربرية من قوات الاحتلال الذي تعمد خطف الأطفال وقتل الأبرياء من النساء والشيوخ العُزل.

وأدان علاء عبدالنبي، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهدافه الفلسطينين كافة والصحفيين الذين يؤدون مهام عملهم والترصد لأسرهم بطريقة ممنهجة تتجاوز الخطورة الطبيعية التي تحملها مهنة الصحافة الميدانية، ذاكرًا ان الإحتلال قتل ما يقرب من 112 من الصحفيين الفلسطينيين، ويستهدف أهلهم وذويهم كوسيلة للضغط عليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي