عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب السعودية يفوز على قيرغيزستان (0/2) ويتأهل لثمن نهائي كأس أمم آسيا

مباراة السعودية وقيرغيستان
مباراة السعودية وقيرغيستان

انتهت مباراة منتخب السعودية وقيرغيزستان في ختام مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس أمم آسيا بفوز الأخضر السعودية بهدفين مقابل لا شيء، وضمان التأهل للدور القادم في بطولة كأس أمم آسيا 2023 وودع منتخب قيرغيزستان منافسات البطولة من دور المجموعات بعد الهزيمة الثانية على التوالي في البطولة، ويستعرض موقع تحيا مصر نتيجة مباراة منتخب السعودية وقيرغيزستان في كأس أمم آسيا 2023 وأحداث المباراة كاملة.

ملخص أهداف ونتيجة مباراة منتخب السعودية وقيرغيزستان في كاس أمم اسيا 2023

سيطر منتخب السعودية على مجريات المباراة منذ بدايتها مع وجود تماسك دفاعي من جانب منتخب قيرغستان وتأخر الهدف الأول كثيراً، وتعرض إيزار اكمانوف لعاب منتخب قيرغيزستان للطرد في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة ورغم النقص العدد كان هناك تماسك دفاعي كبير.

نتيجة مباراة منتخب السعودية وقيرغيزستان في كاس أمم اسيا 2023

وتمكن محمد إبراهيم كنو أن يحرز الهدف الأول لمنتخب السعودية في الدقيقة 35 من عمر المباراة وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة ويضمن منتخب السعودية التأهل لدور الـ 16 حال نهاية المباراة بهذا الفوز.

Image
منتخب السعودية

وفي الشوط الثاني تعرض منتخب قيرغيزستان لطرد جديد لصالح اللاعب كاي ميرك في الدقيقة 52 من عمر المباراة وأصبحت الأمور سهلة على منتخب السعودية وفي نفس الوقت هناك تماسك دفاعي كبير من منتخب قيرغيزستان لعدم استقبال الهدف الثاني في المباراة.

واستمرت سيطرة منتخب السعودية على المباراة حتى تمكن البديل فيصل الغامدي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 ليحف الفوز بالمباراة لمنتخب السعودية والتأهل للدور القادم في البطولة.

ترتيب مجموعة منتخب السعودية في كأس أمم آسيا بعد الفوز على قيرغيزستان

وصل منتخب السعودية للنقطة السادسة في صدارة المجموعة السادسة وضمان التأهل للدور القادم في البطولة، ويودع منتخب قيرغيزستان البطولة بعد الخسارة الثانية على التوالي والتواجد في المركز الأخير بلا نقاط.

Image
فيصل الغامدي

ويتواجد منتخب تايلاند في المركز الثاني حاليا برصيد 4 نقاط وذلك بعد التعادل أمام عمان اليوم بدون أهداف، ووصل منتخب عمان للنقطة الأولى في البطولة، ويحتاج للفوز في المباراة القادم للصعود سواء في المركز الثاني أو الثالث حسب نتيجة السعودية وتايلاند.

وتبدأ غداً الإثنين مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس أمم آسيا 2023 وضمن منتخب قطر الصعود للدور القادم في بطولة كأس أمم آسيا مع وجود منافسات قوية على المقاعد المتبقية في البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي