عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس أمم آسيا 2023| منتخب قطر بالعلامة الكاملة ووداع لبنان والصين وصعود طاجيكستان لدور الـ 16

مباراة قطر والصين
مباراة قطر والصين

أسدل الستار على مباريات المجموعة الأولى في كأس أمم آسيا 2023 وصعد منتخب قطر لدور الـ 16 بالعلامة الكاملة بعد الفوز على الصين بهدف مقابل لا شيء، وخرج منتخب لبنان من البطولة بعد الخسارة من طاجيكستان بهدفين مقابل هدف واحد، ورغم التقدم بهدف في البداية إلا أن المنتخب العربي فشل في الحفاظ على التقدم، ليكون أول المنتخبات العربية التي تغادر البطولة.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس أمم آسيا بعد نهاية دور المجموعات

يتواجد منتخب قطر في صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط ومنتخب طاجيكستان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ويتواجد منتخب الصين في المركز الثالث برصيد نقطتين وأخيراً لبنان في المركز الرابع، ولن تشهد هذه المجموعة تأهل فريق آخر للدور القادم، ويستعرض موقع تحيا مصر نتائج مباريات اليوم.

ملخص اهداف ونتيجة مباراة منتخب قطر والصين في كاس أمم اسيا 2023

حقق منتخب قطر الفوز باللاعبين البدلاء على حساب الصين بهدف مقابل لا شيء، ولكن كان اللعب من أجل الفوز وعدم مجاملة منتخب الصين، وسجل حسن الهيدوس هدف منتخب قطر الوحيد في المباراة في الدقيقة 66 وفشل منتخب الصين في تسجيل أي هدف في البطولة حتى الان واستقبل هدف وحيد وودع منافسات كأس أمم آسيا.

وشهدت مباراة اليوم إشهار 3 بطاقات صفراء من جانب لاعبي منتخب قطر وفشل منتخب الصين في معادل النتيجة ويتواجد منتخب الصين في المركز الثالث برصيد نقطتين.

Image
منتخب قطر

ملخص اهداف ونتيجة مباراة لبنان وطاجيكستان في كاس أمم اسيا 2023 

غادر منتخب لبنان منافسات بطولة كأس أمم آسيا 2023 بعد الخسارة أمام طاجيكستان بهدفين مقابل هدف واحد في الوقت الأخير من المباراة، وتقدم منتخب لبنان بالهدف الأول عن طريق باسل جرادي في الدقيقة 48 من عمر المباراة ولكن تغيرت مجريات المواجهة بعد طرد قاسم الزين لاعب منتخب لبنان في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

واستمر ضغط منتخب طاجيكستان حتى نهاية المباراة من أجل الفوز والصعود وسجل بارفيزون عمرييف هدف التعادل في الدقيقة 81 ثم سجل نور الدين خمروكلوف الهدف الثاني في الدقيقة 90 والصعود للدور القادم وخروج منتخب لبنان من كأس أمم آسيا.

Image
نور الدين حمروكولوف

بهذه النتيجة يتواجد منتخب طاجيكستان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ومنتخب لبنان في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة وهو أول المنتخبات العربية التي تغادر البطولة، وشهدت مباراة اليوم بين طاجيكستان ولبنان إشهار 5 بطاقات صفراء وبطاقة واحدة حمراء.

تابع موقع تحيا مصر علي