عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب ناميبيا يدخل التاريخ ويصعد لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023

مباراة مالي وناميبيا
مباراة مالي وناميبيا

انتهت مباراة منتخب ناميبيا ومالي في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بالتعادل السلبي بدون أهداف، ويتأهل منتخب ناميبيا للمرة الأولى في تاريخه للأدوار الإقصائية بعد التعادل أمام مالي، ويتصدر منتخب مالي المجموعة الخامسة بقيادة أليو ديانج لاعب النادي الأهلي برصيد 5 نقاط، ويرصد موقع تحيا مصر تأهل منتخب موريتانيا التاريخي للدور القادم.

ترتيب المجموعة الخامسة في كاس امم افريقيا بعد مباراة منتخب تونس وجنوب أفريقيا

يتواجد منتخب مالي في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط والتأهل للدور القادم في البطولة، بينما يتواجد منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ومنتخب ناميبيا ثالثا برصيد 4 نقاط وأخيراً منتخب تونس في المركز الأخير برصيد نقطتين، وخسر منتخب تونس في المباراة الأولى أمام ناميبيا بهدف مقابل لا شيء ثم التعادل أمام مالي وجنوب أفريقيا على الترتيب.

ملخص اهداف ونتيجة مباراة منتخب ناميبيا ومالي في كاس امم افريقيا

وسيطر منتخب مالي على مجريات الشوط الأول وسدد 3 كرات خطيرة منهم كرة خطيرة وكان منتخب ناميبيا له العديد من الهجمات في الشوط الأول بحثا عن تسجيل الهدف الأول في المباراة وضمان التواجد في الدور القادم أو الصعود في الصدارة حال تحقيق الفوز.

Image
ترتيب المجموعة الخامسة

نتيجة مباراة منتخب ناميبيا ومالي في كاس امم افريقيا 2023

وتواجد أليو ديانج لاعب النادي الأهلي في مباراة اليوم بشكل أساسي وخرج في الدقيقة 68 من عمر المباراة من أجل الراحة للمباريات القادمة، وسيطر منتخب مالي على مجريات الشوط الثاني بالكامل ولكن كان هناك تفوق دفاعي من جانب منتخب ناميبيا على المباراة وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وتأهل منتخب ناميبيا للمرة الأولى في التاريخ للأدوار الإقصائية في كأس أمم أفريقيا وعلى حساب منتخب تونس صاحب التاريخ الكبير في البطولة الأفريقية.

Image
دينون هوتو لاعب ناميبيبا

موعد مباراة منتخب ناميبيا وأنجولا في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023

تقام مباراة منتخب ناميبيا وأنجولا يوم السبت المقبل 27 يناير 2024 في أولى مواجهات دور الـ 16 في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 وتنطلق المباراة في تمام السابعة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ماكس وبتعليق محمد بركات.

تابع موقع تحيا مصر علي