عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المكتب البابايوي للمشروعات يدشن صفحاته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

المكتب الباباوي
المكتب الباباوي

دشن المكتب البابوي للمشروعات صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك  وذلك لتعريف الشباب والجمهور بأنشطة ومجالات عمل المكتب البابوى بعد تجربة نجاح ل١٠ سنوات .

والمكتب البابوى إنشاءه قداسة  البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كمكتب إنساني يتبع قداسته مباشرة، يتم من خلاله تنفيذ رؤية قداسته لمكافحة الفقر بكل أشكاله.

بناء القدرات داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لخدمة العالم

حيث أنه يدعم المشروعات في مختلف مجالات الخدمة، مع التركيز بشكل خاص على دعم المبادرات التي تعزز توفير خدمات صحية وتعليمية عالية الجودة، وبناء القدرات داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لخدمة العالم بشكل أفضل، فضلًا عن الاستجابة للاحتياجات الإنسانية.

أيضًا يهدف إلى تعزيز ودعم التدخلات التي تسهم في بناء القدرات البشرية، وتعزيز القدرة المؤسسية للكنيسة للوفاء بمهمتها في خدمة العالم.
رؤيتنا هي تقديم المحبة عمليًا، شهادةً على محبة يسوع المسيح للجميع.

تمكين الفئات الضعيفة والمهمشة ومساعدتها على الانتقال من الإقصاء إلى الإدماج

يهدف المكتب إلى بناء القدرات البشرية مع التركيز بشكل خاص على تحسين توفير الخدمات الصحية والتعليمية للجميع. ويشجع المكتب البابوي للمشروعات بناء مرافق التعليم والرعاية الصحية، ويوفر التوجيه الفني وبناء القدرات للشركاء من أجل إدارتهم وتشغيلهم المستدام.

ويعمل على تمكين الفئات الضعيفة والمهمشة ومساعدتها على الانتقال من الإقصاء إلى الإدماج من خلال التدريب على المهارات والمشروعات الصغيرة المدرة للدخل، ومن خلال زيادة الوعي.

برامج المكتب البابوي للمشروعات

على مدى السنوات الماضية، تمحورت مشروعاتنا حول المجالات الرئيسية للتعليم، والصحة، و الدعم المؤسسي، والاحتياجات الإنسانية. وفي هذا الإطار، يعمل المكتب البابوي للمشروعات في تنفيذ البرامج الأربعة التالية:
• برنامج عيون مصر - لدعم التعليم: هو سلسلة من المدارس ومراكز إبداع الطفل وبرامج تعزيز التعليم لتطوير الطلاب ليصبحوا مواطنين صالحين ومفكرين ومبتكرين وقادة قادرين على التعايش والتعاون في عالم متنوع.

• برنامج كيمي - لتعزيز الصحة: يلتزم المكتب البابوي للمشروعات بدعم توفير الرعاية الصحية في مصر للجميع، ولا يمكن المغالاة في التأكيد على الحاجة إلى تعزيز توفير الرعاية الصحية. فالصحة هي واحدة من القدرات البشرية الأساسية.

• برنامج راكوتي - لبناء القدرات المؤسسية: يساهم المكتب البابوي للمشروعات في دعم العديد من المؤسسات الكنسية التعليمية، لمواصلة الحفاظ على الإرث التعليمي.

• برنامج سان مارك - للمساعدات الإنسانية: لقد كانت السنوات العشر الماضية مليئة بالأحداث في مصر، مع تطورات اقتصادية خطيرة في البلاد. دعم المكتب البابوي للمشروعات المجتمع المصري في استجابته لعدد من الاحتياجات الناشئة التي واجهت الشعب المصري خلال هذه الفترة. و ذلك من خلال العديد من المشروعات. علاوة على ذلك، منذ عام 2020 وحتى الآن مع جائحة كوفيد-19والحروب والأزمات المالية العالمية الحالية، يواجه العالم أزمات فقر وجوع جديدة. يقوم المكتب البابوي للمشروعات بتوزيع كراتين طعام شهريا كما يعمل المكتب علي انشاء المشروعات الصغيره كمصدر للدخل .

تابع موقع تحيا مصر علي