عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام واحصائيات.. من هو محمود الزنفلي حارس الأهلي الجديد ؟

محمود الزنفلي
محمود الزنفلي

أعلن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، عن التعاقد رسميًا مع محمود الزنفلي حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي الداخلية، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024. 

الأهلي يعلن التعاقد مع محمود الزنفلي حارس الداخلية 

وجاء تعاقد النادي الأهلي مع محمود الزنفلي بعد الإصابة التي تعرض لها حارس الفريق الأول محمد الشناوي مع منتخب مصر بخلع في الكتف، حيث يغيب الشناوي لفترة لن تقل عن 4 أشهر. 

وكان قرار إدارة النادي الأهلي بضرورة التعاقد مع حارس مرمى جديد قبل غلق باب الانتقالات الشتوية، حيث قررت إدارة المارد الأحمر في النهاية التعاقد مع محمود الزنفلي حارس الداخلية بشكل رسمي. 

معلومات عن محمود الزنفلي حارس الأهلي الجديد 

وتبحث الجماهير الحمراء عن معلومات خاصة بحارس مرمى الأهلي الجديد محمود الزنفلي:- 

1- محمود الزنفلي من مواليد 28 أبريل 1992 ويبلغ من العمر 32 عامًا.

2- الزنفلى طوله 1.9 سم

3- حارس الأهلي الجديد النطق الصحيح لاسمه هو الزَنفلي (بفتح الزين) وليس الزُنفلي (بضم الزين)، وهو اسم جده.

4- بدأ الزنفلي مع وادي دجلة ثم المنيا وأسوان والرجاء والاتحاد وصولا للبنك الأهلي الذي انضم له مع صعوده للدوري المصري ثم انضم للداخلية.

5- في 2018 ارتبط اسمه بالزمالك خلال تواجده مع الرجاء حيث حدد النادي حينها سعره بـ 10 ملايين جنيه، وفي النهاية انضم لزعيم الثغر.

6- في 2021 نشبت مشادة بينه وبين أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي وصلت لدفعه بيده خلال المباراة، وقرر خالد جلال حينها تغريمه 50 ألف جنيه وإيقافه.

7- كما رفض ناديه في العام ذاته عرضا من الأهلي بحسب تصريحات رئيس النادي.

8- في فترة الانتقالات الشتوية الحالية تراجع النادي البنك الأهلي، عن ضم محمود الزنفلي حارس مرمى الداخلية خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية بعد فشل صفقة انضمام محمد أبو جبل حارس البنك الاهلى لصفوف القلعة الحمراء، كان البنك الأهلي قد وافق على سداد قيمة الشرط الجزائي المقدر بمبلغ 3 مليون جنيه لضم الزنفلي وكان على وشك إرسال الشيك بقيمة الشرط الجزائى ولكن بعد تراجع الأهلي عن ضم أبو جبل تراجع البنك الأهلي عن إرسال الشيك للداخلية".

9- بخصوص انضمامه لمنتخب مصر، أوضح الزنفلي فى تصريحات صحفية سابقة: "أي لاعب يحلم بأن يكون جزءًا من منتخب بلاده، وأنا أبذل قصارى جهدي وأعمل بجد لأرتدي قميص المنتخب المصري. إنه شرف حقيقي أن يمثل اللاعب وطنه، وأعتقد أنني سأحقق ذلك إذا كنت مستمرًا في العمل الجاد والتطور."

10- ويري الزنفلي أن الشناوى هو حارس مصر الاول حيث قال فى وقت سابق :محمد الشناوي هو الحارس الأول في منتخب مصر، وهناك العديد من الحراس الموهوبين في مصر أيضًا على مستوى عالٍ".

أرقام محمود الزنفلي حارس مرمى الأهلي الجديد 

1- الزنفلي الموسم الحالي لعب 11 مباراة استقبل 15 هدف بمعدل 1.36 هدف في المباراة الواحدة.

2- وخرج محمود الزنفلي بشباك نظيفة في 5 مباريات يعني استقبل ال11 هدف اللي دخلوا مرماه في 6 مباريات بمعدل 1.83 هدف في المباراة الواحدة.

3- طوال تاريخه لعب 104 مباراة استقبل فيهم 137 هدف بمعدل 1.31 هدف في المباراة الواحدة.

4- وخرج بشباك نظيفة في 32 مباراة يعني استقبل ال 137 هدف اللي دخلوا مرماه في 72 مباراة بمعدل 1.92 هدف في المباراة الواحدة

أرقام محمود الزنفلي حارس مرمى الأهلي الجديد 

لعب 11 مباراة هذا الموسم،  استقبل 15 هدف،  شباك نظيفة 5 مباريات .

تابع موقع تحيا مصر علي