عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسائر فادحة.. أبو عبيدة: دمرنا 43 آلية عسكرية وقتلنا 17 جندي إسرائيلي

المتحدث باسم كتائب
المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة

أعلن المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس  أبوعبيدة ، أنهم استطاعوا تدمير 43 آلية عسكرية وقتل 17 جندي إسرائيلي خلال الأيام الماضية، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 122 على التوالي وسط تعثر التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس يفضي إلى تبادل عدد من الأسرى والمحتجزين ووقف الحرب فى قطاع غزة.

أبوعبيدة: مقتل 15 جندي إسرائيلي خلال الأيام الماضية

وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة:"  مقتل 15 جندي إسرائيلي من المسافة صفر وإصابة عشرات الجنود"، مضيفاً أنه:" خلال الأيام الماضية، نفذ مقاتلو كتائب القسام، 17 عملية عسكرية مختلفة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة،

أبوعبيدة: استطاع مقاتلينا الاستيلاء على 4 طائرات بدون طيار واستهداف 3 دبابات إسرائيلية

وتابع أبو عبيدة قائلاً:" استطاع مقاتلينا الاستيلاء على 4 طائرات بدون طيار، واستهداف 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وفي سياق ذاته، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها أوقعوا قوة إسرائيلية في كمين بخان يونس جنوبي قطاع غزة، وقتلوا جنديين وأصابوا آخرين.

وفي وقت سابق، استهدفت كتائب القسام جرافة تابعة للقوات الإسرائيلية في حي الأمل، ودارت اشتباكات بين الجانبين أدت إلى سقوط قتلى وجرحى فى صفوف الجيش الإسرائيلي.

مقتل 562 جندي وضابط إسرائيلي منذ بداية حرب غزة

وأمس، أعلن  الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده فى جنوب قطاع غزة، وأفادت صحيفة  The Times of Israel العبرية، نقلاً عن الجيش الإسرائيلي أن الجندي الذي قتل يدعى الرقيب شمعون يهوشوع أسولين، 24 عاماً، من سكان بيت شيمش، لافتا إلى إن أسولين، من الكتيبة 924 التابعة لفيلق الهندسة القتالية، قُتل خلال معركة في جنوب قطاع غزة.

وبمقتل الجندي الإسرائيلي يرتفع حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي البشرية إلى 562 قتيل منذ بداية حرب غزة.

وفي يناير الماضي، كشفت وسائل إعلام عبرية أن عدد المصابين فى الجيش الإسرائيلي بإعاقات منذ بداية حرب غزة وصل 4 آلاف جندي، لافتا إلى أن الرقم مرشح للارتفاع وقد يصل إلى 30 ألف.

وحذر منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل  من أن الصراع من المرجح أن ينتشر في جميع أنحاء المنطقة ما لم يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس، بعد أن ضربت الغارات الجوية الأمريكية عشرات المواقع في العراق وسوريا تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران والحرس الثوري الإيراني في أعقاب هجوم هجوم بطائرة بدون طيار على جنود أمريكيين في الأردن.

تابع موقع تحيا مصر علي