عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشحون لتدريب مصر.. لماذا طُرح اسم كيروش للعودة للمنتخب؟

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

بعد اقتراب تدريب حسام حسن لمنتخب مصر في الفترة القادمة، كانت هناك ترشحيات خاصة بكارلوس كيروش مدرب المنتخب السابق، وعلى الرغم من رحيله عن تدريب الفراعنة بعد أزمة شهيرة بينه وبين اتحاد الكرة، إلا أن لازال هناك طرح لاسم كارلوس كيروش، لكي يعود لتدريب المنتخب الوطني، وذلك بعد رحيل البرتغالي روي فيتوريا، أعقاب خروج المنتخب من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بكوت ديفوار ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري، ويرصد تحيا مصر الأسباب التي أدت لطرح اسم كيروش لتدريب المنتخب.

المرشحون لتدريب مصر.. لماذا طُرح اسم كيروش للعودة للمنتخب 

وهناك  أسباب أدت لطرح اسم كارلوس كيروش،   لتدريب منتخب مصر خلال المرحلة القادمة، ويرصد تحيا مصر أسباب طرح اسم كيروش، بالرغم من فشله في تحقيق ما كان مطلوب منه أثناء توليه قيادة الفراعنة.

طُرح اسم كيروش، على ترابيزة المفاوضات من جانب بعض أعضاء اتحاد الكرة، وذلك لأن البرتغالي كان صاحب تجربة لم يراها البعض فاضلة مع الفراعنة، فلولا غياب التوفيق عنه لكان لازال متواجدًا على رأس الجهاز الفني للفراعنة.

تحيا مصر
كارلوس كيروش

كيروش نال شرف تدريب الفراعنة خلال العامين السابقين، حيث تولى قيادة الفراعنة في 2021، وقاد المصريين في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون، وقدم نسخة استثنائية، حيث أطاح في تلك البطولة بكل من منتخبات كوت ديفوار، المغرب، الكاميرون، ولكن استعصت عليه السنغال في المباراة النهائية، التي تفوق فيها رفاق ماني، وتمكنوا من خطف اللقب بركلات الترجيح، وهي نفس الطريقة التي أفسدت خطة كيروش ورجاله في التأهل لنهائيات كأس العالم بقطر، حيث فاز المنتخب السنغالي أيضًا بركلات الترجيح.

من ضمن أسباب طرح اسم كولر، تلك التجربة، إضافة إلى أنه يعرف خبايا اللاعبين المصريين، وقادر على الحصول على توليفة مناسبة قادرة على تحقيق آمال المصريين.

كيروش أيضًا من ضمن المدربين القادمين على اكتشاف لاعبين ليسوا محط أنظار مثلما فعل في بطولة الأمم الماضية، والتي خلالها اكتشف جوهرة خط الدفاع محمد عبد المنعم، وعمر كمال عبد الواحد، وعدد من اللاعبين الذين لمعت أسمائهم فيما بعد مع أنديتهم.

كيروش أيضًا يتسم بأنه شخص قوي الشخصية ولا يهاب أحد، كما أن شخص ذكي وقادر على التعامل مع أي ضغوطات تُضع عليه، والكرة المصرية بحاجة لمثل هكذا شخصية حتى يتمكن من العبور بالفراعنة من المأزق التي تمر به.

كيروش
كارلوس كيروش

ولكن اتحاد الكرة اتخذ وجهة مغايرة ولن يكون لكيروش مكانًا في المنتخب، بعدما تم الاستقرار على تعيين حسام حسن ليكون خليفة فيتوريا.

تابع موقع تحيا مصر علي