عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيب جوارديولا يقترب من تمديد تعاقده مع السيتي حتى 2026

جوارديولا
جوارديولا

كشفت صحيفة دايلي ميل البريطانية عن توصل إدارة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لاتفاق مع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لتجديد تعاقده مع الفريق الإنجليزي حتى موسم 2026.

حيث ينتهي عقد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني مع الفريق خلال موسم ونصف بعد أن جدد تعاقده العام الماضي حتى موسم 2025.

وأشار الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أنه مُستعد لتجديد تعاقده لـ 10 سنوات مع الفريق الإنجليزي في أحدى المؤتمرات الصحفية الخاصة بالفريق في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جوارديولا
جوارديولا 

مسيرة جوارديولا مع الفريق

تولى الإسباني بيب جوارديولا القيادة الفنية لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في موسم 2016-2017، وأدار جوارديولا 448 مباراة مع الفريق الإنجليزي، واستطاع تحقيق الفوز في 331 مباراة وتعادل في 53 مباراة وخسر في 64 مباراة في جميع البطولات.

وفاز بيب جوارديولا بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في 5 مواسم حيث لم يخسر سوى بطولتيين منذ مجيئه للدوري الإنجليزي فقط.

كما أنه وضع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على منصة التتويج بالبطولات القارية حيث قاد الفريق للفوز بثنائية أوروبية، ببطولتي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على فريق انتر ميلان الإيطالي 1-0، والسوبر الأوروبي بالفوز أمام فريق إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بنتيجة 2-2، بالإضافة إلى التتويج ببطولة كأس العالم للأندية بالفوز في مباراتي اوراوا الياباني بثلاثية نظيفة وفلومينينسي البرايزيلي برباعية نظيفة خلال الموسم المُنقضي 2022-2023.

مانشستر سيتي
جوارديولا 

بالإضافة إلى تحقيق البطولات المحلية حيث حقق بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في 4 مواسم متتالية، وبطولة كأس كاراباو في موسميين، وبطولة كأس السوبر الإنجليزي في موسميين متتاليين.

انجازات جوارديولا في الدوري الإنجليزي

حصل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي على جائزة أفضل مدرب في الشهر برصيد 11 جائزة من بينهم 5 جوائز متتالية في موسم 2017 وهو من الأعلى بين المدربين في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. 

بينما فاز بجائزة أفضل مدرب في الموسم في 4 مواسم من بينهم موسميين متتاليين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

فريق مانشستر سيتي

ويستعد فريق مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق لمواجهة فريق ايفرتون على ستاد الاتحاد ضمن مباريات الجولة الـ 24 من عمر بطولة الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت المٌقبل الموافق العاشر من شهر فبراير الجاري.

حيث يسعى فريق مانشستر سيتي لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث لاعتلاء صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 49 نقطة، حصل عليهم بالفوز في 15 مباراة والتعادل في 4 مباريات بينما لم يتلقٍ الهزيمة سوى في 3 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي