عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء زياد: مشروع رأس الحكمة يدعم خطط المصريين بالخارج للاستثمار بمصر

علاء زياد
علاء زياد

أكد المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج على أن مشروع رأس الحكمة يعد باكورة للعديد من المشروعات الاستثمارية التي ستقام في مصر خلال المرحلة القادمة وبداية لجذب استثمارات كثيرة بقطاعات اقتصادية مختلفة في السوق المصري.

علاء زياد: الحكومة المصرية تبذل كل ما في وسعها لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

وأضاف المهندس علاء زياد، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر،  أن الحكومة المصرية تبذل كل ما في وسعها لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر والذي من خلاله يتم توفير سيولة نقدية من العمله الصعبة  تساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أن مناخ الاستثمار في مصر الآن جاهز لجذب مزيد من المستثمرين الأجانب والقطاع الخاص  في مختلف القطاعات الاقتصادية و هذا ما نلمسه نحن المصريين في الخارج من انطباعات للمستثمرين بهذه البلدان .

علاء زياد: مناخ الاستثمار في مصر الآن جاهز لجذب مزيد من المستثمرين الأجانب

وأوضح أن المصريين في الخارج لديهم رؤية قوية للعمل على جذب مزيد من الاستثمارات لمصر وسيكون لمشروع رأس الحكمة دور كبير في جذب المزيد خاصة في القطاع السياحي والفندقي في ظل توجه مصر للوصول الى 30 مليون سائح في 2030 وهذا التوجه يحتاج الى طاقة فندقية كبيرة وعلى سبيل المثال يوجد في الساحل الشمالي 5 الاف غرفة فندقية فقط وهذا رقم ضعيف يحتاج الى مضاعفته عشرات الاضعاف في ظل السياحة الوافدة المنتظرة خلال الفترة القادمة.

علاء زياد: مصر لديها  بنية تحتية متميزة وبيئة مناخية ملائمة لزيادة فرص الاستثمار في كل المجالات

و نوه علاء زياد إلى أن مصر لديها  بنية تحتية متميزة وبيئة مناخية ملائمة لزيادة فرص الاستثمار في كل المجالات وهذا بفضل توجه الدولة خلال الفترة الماضية بتطوير البنية التحتية من طرق وكباري و مرافق .

رئيس الوزراء: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".

وأضاف مدبولي :تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

تابع موقع تحيا مصر علي