عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التنمية المحلية يستقبل محافظي القاهرة والجيزة والشرقية وبورسعيد

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية والمحافظين

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عدد من المحافظين بمقر الوزارة بالدقي وهم اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

تحيا مصر

حيث قدم وزير التنمية المحلية الشكر للمحافظين لحرصهم علي التواصل الدائم معه للاطمئنان علي حالته الصحية بعد تعرضه لحادث مروري الأسبوع الماضي حتي تماثله للشفاء تماماً.

كما شهدت اللقاءات تناول واستعراض عدد من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين ومتابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظات لسرعة الانتهاء منها بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة لمواطني مختلف محافظات الجمهورية .

وأكد اللواء هشام آمنة علي أهمية المتابعة المستمرة للمحافظين لمعدلات تنفيذ المبادرات الرئاسية " حياة كريمة " وزراعة ١٠٠ مليون شجرة " وغيرها من المشروعات التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع باقي الوزارات والجهات بالدولة لسرعة دخول تلك المشروعات الخدمة .

وخلال اللقاءات أعرب المحافظين عن تمنياتهم بالتوفيق والنجاح لوزير التنمية المحلية خلال الفترة المقبلة والتعاون والتنسيق بصورة مستمرة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بما يحقق صالح المواطن والوطن.

تقديم السلع الغذائية بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها في الأسواق

و استمراراً لنهج وزارة التنمية المحلية بتخفيف العبء عن المواطنين من محدودي الدخل، خاصة في المناطق والقرى الأكثر احتياجاً والأحياء الشعبية بجميع المحافظات، تجوب القوافل المتحركة لمبادرة «سند الخير» المحافظات لتقديم السلع الغذائية بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها في الأسواق وذات جودة مناسبة محملة بحوالي 37 نوعاً من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من بينها ( لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، سوداني، أرز ، مكرونة، وغيرها).


وأكد اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، أنه تلقي تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة عن متابعة مبادرة «سند الخير» والتى أطلقتها الوزارة في 31 مارس وحتى 17 أغسطس 2022 على مدار 18 أسبوعا، نجحت خلالها المبادرة في تحقيق مبيعات بإجمالى مايقرب من 82 مليون جنيه حصيلة عملها  وتغطيتها لـ17 محافظة هي المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، كفرالشيخ، الدقهلية، الإسماعيلية، السويس، البحيرة، القاهرة، الجيزة، جنوب سيناء، الفيوم، بني سويف، والغربية مشيراً الى أن المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارة بتوفير السلع الغذائية المخفضة وبالأسعار المناسبة للمواطنين خاصة الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل.


 

تابع موقع تحيا مصر علي