عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات كرواتيا واليابان قبل صدام اليوم بكأس العالم

تحيا مصر

يلتقي منتخب كرواتيا مع نظيره الياباني، اليوم الإثنين، في دور الـ16 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات كرواتيا واليابان

يكون هذا هو اللقاء الثالث الذي يجمع بين كرواتيا واليابان في كأس العالم، بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات بنسختي المسابقة عامي 1998 بفرنسا و2006 في ألمانيا.

وفاز المنتخب الكرواتي 1-صفر في اللقاء الأول، فيما تعادلا بدون أهداف في المباراة الأخرى، غير أن المنتخب الياباني فاز في لقاء ودي وحيد جرى بينهما عام 1997.

مباراة بلجيكا وكرواتيا

ولم يظهر المنتخب البلجيكي، بمستوى جيد، خلال المواجهة التي جمعته برفاق مودريتش، الأمر الذي أدى لخروجه رسميًا من هذا الدور.

وأضاع روميلو لوكاكو، أكثر من فرصة، كادت أن تمنح الشياطين الحمر بطاقة التأهل إلى دور الـ 16، لكن القدر كان رحيماً بالمنتخب الكرواتي، الذي تمكن من الخروج متعادلاً وبشباك نظيفة، ليتأهل إلى دور الـ 16 رفقة المنتخب المغربي.

وتصدر المنتخب المغربي، صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بعدما حقق الفوز على منتخب بلجيكا في الجولة الماضية، وتعادل أمام كرواتيا في الجولة الأولى، وفي لقاء اليوم ضد المنتخب الكندي، تمكن من الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تفاصيل مباراة إسبانيا واليابان

جاء الهدف  الياباني الأول من تصويبة صاروخية من جانب اللاعب ريتسودوان في الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني، في حين جاء الهدف الثاني، عن طريق  تاناكا أو ، عند الدقيقة 51 من نفس الشوط، ليُحيي آمال المنتخب الياباني في الصعود إلى دور الـ 16 من البطولة.

أما الهدف الإسباني الوحيد الذي سُجل في اللقاء حتى الآن، فجاء في الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الأول، عن طريق رأسية قوية من جانب ألفارو موراتا.

ترتيب المجموعة الخامسة

وتصدر المنتخب الياباني، صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط بعد الفوز على كلاً من لمانيا وإسبانيا، وتعرضت لهزيمة أمام منتخب كوستاريكا، في حين جاء المنتخب الإسباني في مركز الوصافة، برصيد 4 نقاط، بالفوز على كوستاريكا، وتعادل أمام ألمانيا، التي احتلت المركز الثالث وخسارة أمام الساموراي الياباني، بينما جاء في المركز الأخير منتخب كوستاريكا برصيد 3 نقاط. 

تابع موقع تحيا مصر علي