عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصعيد خطير.. مسيرة كورية شمالية تقترب من مكتب الرئيس فى كوريا الجنوبية

مكتب الرئاسي فى كوريا
مكتب الرئاسي فى كوريا الجنوبية

أعلن مسؤول عسكرى كوري جنوبي إن طائرة مسيرة كورية شمالية دخلت لفترة وجيزة منطقة حظر جوي تم تحديدها للأمن بالقرب من مكتب رئيس كوريا الجنوبية. 

تحيا مصر

وأفادت وكالة" يونهاب" نقلاً عن المسؤول العسكري أن:" الطائرة المسيرة كانت من بين 5 طائرات مسيرة أرسلتها كوريا الشمالية عبر خط ترسيم الحدود العسكرية الفاصل بين الكوريتين فى 26 ديسمبر، وفشل الجيش الكوري الجنوبي فى إسقاطها. 

وأضاف أن :" المسيرة طارت لفترة وجيزة إلى الحافة الشمالية للمنطقة لكنها لم تقترب من المرافق الأمنية الرئيسية"، فى إشارة إلى منطقة  P-73  وهي منطقة ضمن مسافة 3.7  كيلومترات من المكتب الرئاسي. 

وكانت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية رفضت تقارير إعلامية بشأن اختراق "مسيرة" تابعة لكوريا الجنوبية لمنطقة محظورة قرب مكتب الرئيس.

مطاردات جوية بين الكوريتين

وشهدت الآونة الأخيرة مطاردات جوية بين الكوريتين حيث أعلنت هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية فى ديسمبر الماضي، بإرسالها طائرة مسيرة إلى كوريا الشمالية، ويأتي هذا التصعيد بعد  قيام كوريا الشمالية بإرسال عدد من الطائرات المسيرة حلقت فى مجال الجوي لسيئول.

وبحسب الوكالة تم اكتشاف الطائرات المسيرة لكوريا الشمالية جنوب الحدود بين الكوريتين فى تمام الساعة 10:25 بالتوقيت المحلي.

ووفق المعلومات عبرت الطائرات المسيرة خط الترسيم العسكري الفاصل بين الكوريتين وتم رصدها فى كيمبو وجزيرة كانغهوا وباجو، مما تسبب فى تعليق الرحلات الجوية المدنية مؤقتا فى مطاري إنتشون وكيمبو. 

تابع موقع تحيا مصر علي