عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن أبو العلا: انضمام مصر لبنك التنمية فى تجمع البريكس يفك هيمنة الدولار

الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا

وجه الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، التحية للحكومة على نجاح مصر في توقيع اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

تحيا مصر

مساهمات بنك التنمية في الاقتصاديات الناشية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشيدًا بمساهمات بنك التنمية في الاقتصاديات الناشية، حيث أن الانضمام لهذه المجموعة مهم.

فك هيمنة الدولار

وقال أبو العلا: المباحثات التي تمت لاشتراك مصر في هذا البنك مباحثات مرضية نشكر القائمين عليها، مؤكدا أنهم نجحوا نجاحًا باهرًا في المفاوضات في هذا الشأن.

وأكد النائب، أن الانضمام لمجموعة البركس يساهم في فك هيمنة الدولار، وتوفير فرصة تمويلية كبيرة لمصر، فضلا عن فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية والصناعية.

أبو العلا يطالب بتفعيل سياحة المؤتمرات

ويذكر أن الدكتور أيمن أبو العلا،أكد أن السياحة رافد هام للنمو الاقتصادي للمجتمع والدولة والفرد، فضلا عن أنه رافد للنقد الأجنتبي، قائلا: مصر حباها بجميع أنواع السياحة الترفيهية والآثار والثقافة.

وأشار إلى أن وزير السياحة أمام المجلس، أكد وجود 12 مليون سائح سنويا، متابعا: وهو رقم غير كاف، لأن مصر يجب أن يكون لها حصة أكبر من ذلك.

ولفت أبو العلا، إلى أن تقدم بالعديد من الاقتراحات برغبة بشأن زيادة الإقبال السياحي، قائلا: "عملنا اللي علينا وعلى الحكومة القيام بدورها من أجل جذب أكبر عدد ممكن من الوفود السياحية.

وشار عضو مجلس النواب، إلى سيياحة الندوات والمؤتمرات، مشددا على ضرورة قيام كل مكتب علمي وكذلك الجمعيات بعمل ندوات خارجية، ودعوة وفود خارجية لزيارة مصر.

كما اقترح أبو العلا، على الجامعات والمدارس أن يكون لهم السبق في دعوة الخريجين السابقين الذين سافروا للخارج للتجمع في مصر، قائلا: كل هذا يؤدي لزيادة في عدد السائحين من 5 إلى 10 مليون سائح إضافي.

تابع موقع تحيا مصر علي