عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأييدًا لمبادرة وزارة الأوقاف المصرية.. عقد مجلس للصلاة على النبي بأكبر مساجد الهند (فيديو)

 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد الحكيم الأزهري - إمام جامع الفتوح بالهند

ألقى الأمين العام لجمعية الشبان السنيين، إمام وخطيب جامع الفتوح أكبر مسجد في الهند، الدكتور محمد عبد الحكيم الأزهري، خطبة الجمعة اليوم بعنوان: «أهمية الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومشروعيتها».

الهند تؤيد مبادرة وزارة الأوقاف المصرية

وأعلن إمام وخطيب جامع الفتوح أكبر مسجد في الهند، خلال إلقائه خطبة الجمعة، تأييده الكامل لمبادرة وزارة الأوقاف المصرية، المتمثلة في تخصيص خمس دقائق عقب انتهاء خطبة وصلاة الجمعة للصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في جميع مساجد مصر.

الهند تشيد بقرار وزارة الأوقاف المصرية

وعقب انتهاء صلاة الجمعة، ألقى الدكتور محمد عبد الحكيم الأزهري، كلمة نيابة عن مفتي الديار الهندية، الشيخ أبوبكر أحمد، أشاد فيها بقرار وزارة الأوقاف المصرية، وسعيها الدائم للحفاظ على نهج السلف الصالحين الأخيار، كما ثمن جهود الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، لتعزيز الربط بين الأمة، وخير الأمة هو سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مجلس جماعي للصلاة والسلام على النبي بالهند

ثم عقد الأمين العام لجمعية الشبان السنيين، مجلس جماعي للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع جمع غفير من رواد جامع الفتوح - أكبر مسجد في الهند - الذين حرصوا على حضور صلاة الجمعة في هذا المسجد دعمًا وتأييدًا للمبادرة المصرية.

الصلاة على النبي تعطر سماء مصر

وعطرت الصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم سماء مصر؛ إذ صدحت جميع مساجد الجمهورية عقب صلاة الجمعة بالصلاة والسلام على سيدنا النبي.

وحرص الملايين من المصلين عقب انتهاء خطبة وصلاة الجمعة على تأييد قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشكل عملي عن طريق الانتظار بالمساجد والاجتماع لـ الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وطالب المصلون الذين اجتمعوا في المساجد لـ الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، بإصدار قرار من قِبَلِ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن تكون الصلاة والسلام على النبي عقب انتهاء خطبة وصلاة الجمعة معممة وثابتة كل أسبوع، وعدم الاكتفاء بتخصيص هذه الجمعة فقط للصلاة والسلام على سيدنا النبي.

تابع موقع تحيا مصر علي