عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجار قبل الدار.. عامل يقتل جاره المزارع بالرصاص بأسيوط

صورة أرشيفية لسلاح
صورة أرشيفية لسلاح ناري

شهدت مدينة أبنوب بمحافظة أسيوط واقعة مأساوية بمقتل مزارع على يد جاره رميا بالرصاص بسبب خلافات الجيرة بينها، ضاربا بعرض الحائط كل التوصيات التي أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم بحسن الجيرة لسابع جار.

تحيا مصر

سبب مقتل مزارع على يده جاره في أسيوط

حدثت مشادة بين الجاني والمجني عليه نتيجة خلافات الجيرة في مدينة أبنوب التابعة لمحافظة أسيوط مثل أي خلاف يحدث بين الجيران، قبل أن يدخل الشيطان ويزيد العداء ويسيطر على تفكير الجاني الذي استل سلاحه الناري الذي كان بحوزته "طبنجة" وبادر بإطلاق الرصاص على جاره الذي سقط على الأرض ليلقى مصرعه في الحال.

فبدلا من أن يكون عونا لجاره ويأخذ بيد أخاه في حال وقعت مشكلة له ويعينه على مصائب الدنيا بحكم الجيرة التي وصى عليها الرسول الكريم، وبحكم العشرة لسنوات عديدة حيث يرى الجار جاره في دخوله وخروجه، أزهق روحه دون أن يختار الحل الأسهل في حل الخلاف عن طريق التراضي.

بداية واقعة مقتل مزارع على يد جاره

تعود بداية الواقعة بتلقى مركز شرطة أبنوب بمديرية أمن أسيوط بلاغا من إحدى المستشفيات بـ إستقبال جثة (مزارع- مقيم بدائرة المركز ) إثر إصابته بعيار نارى، وبسؤال والده وشقيقه اتهما (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز) بالتعدى على المجنى عليه بـ "طبنجة " كانت بحوزته فأحدث إصابته التى أودت بحياته، نتيجة لحدوث مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بينهما لخلافات الجيرة بالأرض الزراعية.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم (طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار) و بـمواجة المتهم اعترف بـ إرتكاب الواقعة لذات الخلافات تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي