عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اندلاع حريق ضخم بمحيط مسجد السيدة زينب

حريق السيدة زينب
حريق السيدة زينب

اندلع حريق ضخم بمحيط مسجد السيدة زينب قبل السيطرة على الحريق الذي أتى على المحلات التجارية قبل السيطرة عليه، فيما يجري التحقيق حول لمعرفة ملابسات الحريق.

تحيا مصر 

تفاصيل حريق مسجد السيدة زينب

وقد رصد موقع تحيا مصر، من خلال مقاطع الفيديو المصورة ألسنة اللهب المرتفعة وامتداد النيران إلى المحلات التجارية المجاورة، قبل أن يتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل السوق التجاري خلف مسجد السيدة زينب، بعد الدفع بـ 5 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لـ محاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

بداية الواقعة 

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل سوق فى السيدة زينب  ، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لـ محاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وفي إطار آخر تواصل السلطات تحقيقاتها حول الحريق الذي أتى على مبنى مديرية الأمن في الاسماعيليّة عند الرابعة من فجر اليوم الإثنين، في حين أفاد شهود عيان أنّ النيران اندلعت في أماكن متفرّقة من المبنى، بينما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 38 إصابة منهم 24 أصيبوا بحالات اختناق.

ولا يزال مصدر حريق مديرية أمن الإسماعيلية مجهولان ولكن مع بداية إندلاع الحريق بدأت عمليات إخلاء سريعة لأفراد وعناصر شرطية من داخل مديرية الأمن، كما تم إخلاء عدد من المساجين الذين كانوا داخل مديرية الأمن.

وفي الوقت الذي تجري فيه السلطات التحقيق من أجل التوصل إلى أسباب الحريق الذي أتى على المبنى بالكامل، وسط ترجيحات أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي أو إهمال فني، ولم يتم إصدار بيان رسمي حول الأسباب بعد.

استيقظت محافظة الإسماعيلية صباح اليوم على حريق مديرية أمن المحافظة والذي نتج عنه إصابة 33 شخص بالإضافة إلى تدمير واجهة المبنى كليا، وكان مصدر أمني بمحافظة الإسماعيلية قد كشف أمس أن جميع حالات مصابي حريق مديرية الأمن مستقرة حيث خرج منهم 15 مصابًا بعد تحسن حالتهم الصحية، ومن المتوقع خروج باقي الحالات خلال الساعات القليلة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي