عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة في حريق مديرية أمن الإسماعيلية

حريق مديرية أمن الإسماعيلية
حريق مديرية أمن الإسماعيلية

فتحت وزارة الداخلية تحقيقًا موسعًا بشأن حريق مديرية أمن الإسماعيلية لتحديد اندلاع الحريق حتى الآن للوقوف على الأسباب التي أدت إلى الحريق الكارثي الذي تسبب في إصابة ما يقرب لنحو 40 مصاب بالإضافة إلى خسائر مادية كارثية.

 تحيا مصر

سبب حريق مديرية أمن الإسماعيلية

ولم تكشُف السُلطات بعد أسباب الحريق الذي أتى على مبنى مديرية الأمن في الاسماعيليّة عند الرابعة من فجر اليوم الإثنين، في حين أفاد شهود عيان أنّ النيران اندلعت في أماكن متفرّقة من المبنى، بينما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 38 إصابة منهم 24 أصيبوا بحالات اختناق.

ولا يزال مصدر حريق مديرية أمن الإسماعيلية مجهولان ولكن مع بداية إندلاع الحريق بدأت عمليات إخلاء سريعة لأفراد وعناصر شرطية من داخل مديرية الأمن، كما تم إخلاء عدد من المساجين الذين كانوا داخل مديرية الأمن.

وفي الوقت الذي تجري فيه السلطات التحقيق من أجل التوصل إلى أسباب الحريق الذي أتى على المبنى بالكامل، وسط ترجيحات أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي أو إهمال فني، ولم يتم إصدار بيان رسمي حول الأسباب بعد.

استيقظت محافظة الإسماعيلية صباح اليوم على حريق مديرية أمن المحافظة والذي نتج عنه إصابة 33 شخص بالإضافة إلى تدمير واجهة المبنى كليا.

معاينة النيابة لـ حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وقد رصد موقع تحيا مصر بيان النيابة العامة الذي قالت فيه أنها تلقت في الرابعة والنصف فجر اليوم الاثنين الموافق الثاني من شهر أكتوبر عام ٢٠٢٣، إخطارًا بنشوب حريقٍ بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية لينتقل المستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وفريقٌ من نيابته و نيابة الإسماعيلية الكلية، إلى مسرح الحادث -بشارع محمد علي بدائرة قسم أول الإسماعيلية-، لمعاينته.

أسفرت المعاينة عن تفحمٍ بكامل مبنى مديرية الأمن، وألسنة اللهب تتصاعد من طوابقه العُليا، ورجال الإطفاء والحماية المدنية، مدعومين بطائراتٍ للقوات المسلحة، في سعيٍ حثيث للسيطرة على الحريق و إخماده، إضافة إلى عملياتِ إجلاءِ المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

وقد تم الاستماع إلى 33 مصابًا من قبل 13 عضو تم تشكيله من قبل النائب العام من بينهم 29 بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، و4 الآخرين بمستشفى هيئة قناة السويس، وجارٍ استكمال التحقيقات، حيث ارتفع عدد مصابي حريق مديرية أمن الإسماعيلية إلى 26 مصاب نتيجة الحريق الهائل الذي اندلع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، ما أسفر عن سقوط مصابين وانهيار الواجهة الرئيسية للمبنى.

تابع موقع تحيا مصر علي