عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب بـ«الشيوخ» يُثمن الجهود الدبلوماسية المصرية في تمديد الهدنة بغزة..ويؤكد لـ تحيا مصر: مصر تملك مفاتيح السلام بالشرق الأوسط

النائب عاطف علم الدين
النائب عاطف علم الدين

ثمن النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ جهود الدولة المصرية في إتمام الهدنة وتبادل الأسرى بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية، مشيرًا أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بذلت جهودًا دبلوماسية كبيرة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة على القطاع. 

جهود الدولة المصرية نالت إعجاب وتقدير الدول الأوروبية

وقال عضو مجلس الشوخ، أن جهود الدولة المصرية نالت إعجاب وتقدير معظم الدول الأوروبية، لموقفها الثابت والراسخ اتجاه القضية الفلسطينية، وسعيها الدؤوب لوقف مسلسل نزيف الدماء الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم. 

حفظ حقوق الشعب الفلسطيني 

وأشار النائب عاطف علم الدين في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تلك الوساطة تؤكد على محورية الدور المصري في المنطقة كدولة تحمل مفاتيح السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن اتفاق الهدنة يعد انفراجة للوضع القائم في غزة منذ أكثر من 45 يومًا، حيث يقع أهالي القطاع تحت وطأة القصف والحصار الإسرائيلي، وقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة أن يكون الاتفاق خطوة لتهدئة مستدامة والدخول في مسار تفاوض عادل يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني.


وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وراء إعلان هذه الهدنة، بجانب جهود دولة قطر الشقيقة، لافتًا أن هذه التحركات هي السبب الرئيسي في نجاح الوساطة المصرية القطرية في الوصول إلى اتفاق لتنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين لدى الطرفين.

وقف نزيف الدماء وإزهاق الأرواح

وأكد أن هذه الهدنة تساعد على وقف إطلاق النار وفرصة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالينا في فلسطين، وتساعد الهدنة على وقف نزيف الدماء وإزهاق الأرواح ومسلسل الاعتداء على المستشفيات بشكل غاشم، الذي مارسه جيش الاحتلال على مدار الأيام الأخيرة ضد الشعب الفلسطينى الأعزل. 


 الجهود المصرية مستمرة من أجل تذليل العقبات

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي أكد على  أن الإتفاق قد يدفع جميع الأطراف للوصول إلى حل سياسي، يتضمن استمرار صفقات تبادل الأسرى والمحتجزين، خاصة وأن الجهود المصرية مستمرة من أجل تذليل العقبات أمام إتمام اتفاق الهدنة وصفقة تبادل الأسر. 

الدولة المصرية ستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية 

وتابع:" الدولة المصرية ستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية، من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والمتمثلة في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف، وذلك ما يؤكد أن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي كان ثابتًا وراسخًا منذ أحداث عملية طوفان الأقصى، لافتًا إلى أن هذا الموقف الحاسم تجاه رفض المخطط الذي يستهدف التهجير القسري للفلسطينيين ودفعهم نحو دول الجوار، والاعتداء الغير مبرر من الجانب الإسرائيلي، كان له دور فاعل في منع تصفية القضية الفلسطينية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي