عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يهنئون الرئيس السيسي على فوزه الساحق بمارثون الانتخابات الرئاسية..ويؤكدون لـ تحيا مصر: الشعب المصري انحاز لإعلاء المصلحة العليا من أجل الوطن

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

هنأ أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الرئيس السيسي لتولية منصب رئيس الجمهورية، مؤكدين أن فوز الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة على التوالي حمل العديد من الدلائل والتي من أهمها ثقة الشعب المصري الكبيره به وذلك لاستكمال مسيرة النجاح والانجازت والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، ومؤكدين لـ تحيا مصر أن الرئيس السسي قادر على العبور بمصر إلى بر الأمان، وتجاوز كافة العقبات والأزمات التي تواجهها الدولة المصرية. 

النائبة جيهان البيومي تهنئ الرئيس السيسي لتولية فترة رئاسية جديدة..وتؤكد: قادر على تحقيق تطلعات الشعب المصري

هنأت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي لتولية فترة رئاسية جديدة، مؤكده أن الرئيس السيسي قادر على تحقيق تطلعات الشعب المصري.

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدلفتاح السيسى قادر على قيادة مصر إلى بر الأمان وتحقيق تطلعات الشعب المصرى فى مزيد من التقدم والازدهار؛ وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين؛ ومواجهة جميع التحديات للحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأشارت البيومي، أن المصريين الذين خرجوا بإرادة وطنية خالصة؛ لممارسة حقهم الدستورى؛ أثبتوا للعالم أن لديهم من الوعى السياسى الذى يؤهلهم لاختيار القائد الأفضل لقيادة الوطن فى هذه المرحلة الدقيقة.

وأوضحت، أن المرحلة القادمة من تاريخ الوطن تتطلب من الشعب المصرى بمختلف فئاته وانتماءاته السياسية؛ الاصطفاف خلف القيادة السياسية؛ لمواجهة المخططات والمؤامرات التى تستهدف أمن مصر واستقرارها.

واختتم البيومي: "أدعوا الله أن يوفق الرئيس السيسي ويسدد خطاه فى قيادة مصر نحو مستقبل مشرق؛ تتحقق فيه أمال وتطلعات الشعب المصري فى الجمهورية الجديدة".

دفاع النواب يهنئ الرئيس السيسي لفوزه الساحق في مارثون الانتخابات الرئاسية 

هنأ النائب محمد راضي عبدالرحمن، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه الساحق  في مارثون الانتخابات الرئاسية، وذلك لحصوله على ما يقرب من 40 مليون صوت انتخابي.

وأشار النائب محمد راضي عبدالرحمن في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعد تفويض رسمي من الشعب المصري للرئيس السيسي، خاصة في ظل توتر الأوضاع الإقليمية والدولية، والتي آخرهم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 

وأكد أمين دفاع النواب، أن الانتخابات الرئاسية أكدت على وعي وإدراك الشعب المصري، مؤكدًا أن الشعب المصري على ثقة تامة بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي قادر علي  العبور  بمصر إلى بر الآمان ويضمن استقرارها والحفاظ على كل شبر من أراضيها، لافتًا إلي أن الرئيس  سيكون صوت الحق والعدل للمصريين بالداخل والخارج.

وأوضح، أن الرئيس السيسي قادر على تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري، واسنكمال مسيرة الحفاظ على الامن والامان والاستقرار التي تشهدها الدولة المصرية في الوقت الحالي، ومواصلة تحسين الأداء الاقتصادي في ظل المتغيرات العالمية.

نائبة التنسيقية «دعاء عريبي» تهنئ الرئيس السيسي لتوليه فتره رئاسية جديدة:المشهد الانتخابي كان بمثابة صورة مضيئة للديمقراطية

علقت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، على فوز الرئيس السيسي بمنصب رئيس الجمهورية، قائلة: "نهنئ أنفسنا ونهنئ الشعب المصري والرئيس السيسي بالفوز الساحق في الانتخابات الرئاسية". 

وأشارت نائبة التنسيقية في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الرئيس السيسي وللمرة الثالثة على التوالي يحصل على ثقة الشعب المصري، موضحه أن نتيجة التصويت هي الأعلي تصويتًا في العصر الحديث. 

وأوضحت النائبة دعاء عريبي، أن الانتخابات الرئاسية كانت بمثابة ملحمة وطنية من الشعب المصري لإعلاء مصلحة الدولة المصرية، نظرًا للإقبال والتوافد الكبير الذي رأينا من الشعب على صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية. 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري يصطف خلف قيادته السياسية اصطفاف صادق لاستكمال مسيرة البناء والتنمية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأضافت عريبي، ان الشعب المصري أثبت أنه على قلب رجل واحد، مؤكده أن الشعب المصري أثبت وعيه الكبير بتحمله المسئولية تجاه وطنه الغالي. 

واختتمت: " المشهد الانتخابي كان بمثابة صورة مضيئة للديمقراطية أبهرت العالم كله وأظهرت مدى حب المصريين لوطنهم". 

النائب عاطف علم الدين يهنئ الرئيس السيسي لفوزه في الانتخابات الرئاسية..ويؤكد: دليل على ثقة الشعب في قائده 

قال النائب عاطف علم الدين، ان فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية بمثابة يوم تاريخي فى حياة الشعب المصري، مشيرًا أن الشعب المصري  تحمل المسئولية ومارس حقة الدستورى فى استحقاق رئاسي هام. 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الشعب المصري اصطف صفًا واحدًا ليثبت للعالم اجمع أنه قادر وبإرادة مصرية على اختيار قائده.

وأكد النائب علم الدين في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مشاركة ما يقرب من 66% من الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين هي نسبة غير مسبوقة ولم تحدث من قبل مما يعبر عن وعي الشعب المصرى بمختلف فئاته. 

وأشار علم الدين، أن فوز الرئيس السيسي بفتره رئاسة ثانية بنسبة تجاوزت ال ٨٩٪ بمثابة انتصار كبير لمصر والمصريين، ورسالة موجهه الى كل دول العالم أجمع أن مصر اختارت رئيسها وتقف خلفه وتدعمه وتؤيده وتناصره وتفوضه فى اتخاذ ما هو لازم من قرارات وتدبيرات لحفظ الأمن القومى المصري، خاصة وأن مصر تواجة الكثير من التحديات سواء كانت تحديات داخلية تتمثل فى المشاكل الاقتصادية، وتحديات خارجية ناتجة عن الأحداث الجارية والمحيطة بنا من كل جانب. 

وأضاف، أن الشعب المصرى يتطلع لحقبة جديدة من النجاحات والإنجازات، موضحًا أن القيادة السياسية تعد لها من الآن بضرورة تكليف وزراء متخصصين لتجاوز الأزمات الاقتصادية التى نمر بها والتى نتجت عن مشاكل دولية محيطة بنا. 

وأشاد النائب عاطف علم الدين، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا أن الرئيس أكد ادراكه بأن البطل في مواجهة هذه التحديات هو المواطن المصري العظيم الذي تصدى للإرهاب وعنفه، وتحمل الإصلاح الاقتصادي وآثاره، وواجه الأزمات بثبـات ووعـي وحكمـة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي ينتظره العديد من الملفات الاقتصادية، والتي من أهمها تحسين وضع الجنيه، وحمايته من التعويم، وسداد مستحقات مصر خلال السنوات المقبلة بانتظام، والتفاوض مع صندوق النقد الدولي لاستكمال برنامج الإصلاح، وتوطين الصناعة، وزيادة الصادرات، ودعم القطاعات الانتاجية والسياحة، وجذب الاستثمار، ومواجهة التضخم، وارتفاع الأسعار، وتحقيق الأمن الغذائي.

وتابع: "نأمل بحدوث انفراجة اقتصادية تحد من الارتفاع الكبير لمعدلات التضخم وتساهم في زيادة النقد الأجنبي وتحسن وضع الجنيه المصري، حيث أن نقص العملة الصعبة أثر بشكل سلبي على كثير من أصحاب الصناعات التي يتم استيراد المواد الخام لها من الخارج". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي