عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أغرب 10 فتاوى لمشايخ الأزهر.. الجن يسرق الذهب والأموال من المنزل.. الجماع بالفم جائز.. لبس الرجال «خلخال فضة» مباح

فتاوى غريبة
فتاوى غريبة

أغرب 10 فتاوى لمشايخ الأزهر.. الجن يسرق الذهب والأموال من المنزل.. الجماع بالفم جائز.. لبس الرجال «خلخال فضة» مباح.. والملائكة تلعن الرجل الذي تطلبه زوجته للفراش ويرفض

يخرج علينا الدعاة والمشايخ المنتسبين إلى مؤسسة الأزهر الشريف، بالعديد من الفتاوى الغريبة والتي يدور أكثرها حول عالم الجن وعلاقته بعالم الإنس، وكذلك حول العلاقة الحميمية بين الزوجين، وفي هذا التقرير نلقي الضوء على أكثر 10 فتاوى غرابة خلال الفترة القصيرة الماضية.

داعية أزهري: الجن يسرق الذهب من المنزل ليتزين به 

أولى الفتاوى الغريبة، كانت من الشيخ محمد الأزهري، داعية أزهري ومفسر أحلام ومعالج بالقرآن، والذي قال: إن الجن يسرق الطعام والشراب والمال والذهب والفضة وغير ذلك من المعادن النفيسة، والجن حينما يسرق الطعام والشراب إنما يسرقه ليأكل ويشرب، وحينما يسرق المال إنما يسرقه لكي يؤذى أهل البيت أو يطردهم من بيتهم، وحينما يسرق الذهب والفضة إنما يسرقه لكي يتزين به.

صلاة الرجل مع الجن «صحيحة»

أما الدكتور يسري جبر، من علماء الأزهر الشريف، فكانت فتواه الغريبة حول صحة إمامة الرجل لـ الجن في الصلاة؛ إذ يقول: إن هناك أحد فقهاء المذهب الشافعي (وكان من كبار العلماء)، كان حين يصلي بمفرده ينوي الصلاة جماعة بـ «القرين»، موضحًا: «كل واحد منا له قرينان من الجن والملائكة لا يفارقوه أبدًا؛ فهذا الفقيه الشافعي - وكان عالمًا كبيرًا - حين يكون بمفرده ويريد أن يصلي ويأخذ ثواب الجماعة ينوي أن يصلي إمامًا بالقرينين، وهذه تحتاج إلى إيمان بالغيب».

الجن يعيش في المطبخ والحمام

ثالث الفتاوى الغريبة، كانت من الداعية الإسلامي الدكتور محمد حمودة، من علماء الأزهر الشريف، والذي أوضح أن كل بيت يوجد بداخله جنٌ يسمى «العُمار»، وفي بعض الأحيان نصطدم بهم ونحن نسير داخل البيت، وأحيانًا هم من يصطدمون بنا من شقاوتهم، وإذا حدث هذا الاصطدام ينتج عنه ما يُسمى بـ «مس الجن».

ووجه حمودة، نصيحة إلى كل السيدات؛ قائلًا: «على المرأة أن تأخذ حذرها من مكانين في البيت، وهما: الحمام والمطبخ؛ لأن هذين المكانين هما مسكن الجن. والمرأة تضايق الجن أثناء تواجدها في المطبخ حين تصب الماء الساخن في حوض الغسيل، واستخدام الماء الساخن داخل المطبخ هو أخطر شيء. ولذلك حين تقومين بغسل المواعين، حاولي تخففي سخونة الماء، أو تقولي: بسم الله الرحمن الرحيم؛ لأن الجن بمجرد أن يسمع التسمية يهرب من مواسير المجاري».

أستاذ بجامعة الأزهر: الجماع بالفم بين الزوجين جائز

وكان الدكتور السيد الشرقاوي، المدرس المساعد بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، صاحب أكثر فتوى جرأة؛ إذ أنه أشار إلى أن الرجل يحب أن يلمس فرج زوجته أو يُقبله، وكذلك الزوجة أحيانًا تحب أن تُقبل العضو الذكري لزوجها أو تلمسه ونحو ذلك، وكلاهما يحب أن ينظر إلى الآخر. وبالنسبة للنظر فهذا أمر جائز شرعًا؛ فالرجل يجوز له أن ينظر إلى عورة امرأته كاملة؛ لأن كل جسد المرأة بالنسبة لزوجها مباح، وكذلك للمرأة أن تنظر لكل جسد زوجها بما فيه العورة أيضًا، فهذا مباح وجائز شرعًا.

مؤكدًا أن علماء الشريعة الإسلامية قالوا بجواز أن يقبل الرجل فرج زوجته ويلمسه ويداعبه، ويجوز للزوجة أن تقبل العضو الذكري لزوجها وتلمسه وتلاعبه، بشرط ألا يترتب على ذلك ضرر، لأنه لا ضرر ولا ضرار في الإسلام. وبعض العلماء أجاز مسألة التقبيل واللمس قبل الجماع وليس بعده، حتى لا يكون هناك نجاسة أو أي شيء تصل إلى الفم واللسان ثم بعد ذلك تدخل مع الريق إلى المعدة.

3 أماكن يحرم على الزوج أن يجامع زوجته فيهم

وواصل الدكتور السيد الشرقاوي، المدرس المساعد بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر (فرع القاهرة)، فتاويه الجريئة؛ قائلًا: إن هناك أماكن يحرم على الرجل جماع زوجته فيها، والسبب وراء هذا التحريم هو أن حدوث العلاقة الحميمية بين الزوجين في هذه الأماكن ينزع من قلب الإنسان الحياء، ويجعله لا يشعر بالغيرة على عرضه ولا على زوجته.

و أول مكان يحرم على الزوج أن يجامع زوجته فيه؛ هو بيوت الله، وثاني الأماكن: إذا كان الرجل متزوجًا بأكثر من واحدة، وأراد أن يجمعهم ويباشر معهم العلاقة الزوجية في نفس الغرفة، والمكان الثالث: كل مكان تحدث فيه هذه العلاقة بشكل مُعلن يراه الناس، مثل أن تحدث العلاقة الحميمية بين الزوج وزوجته في العراء أمام الناس، أو في الشارع، أو في المواصلات، أو في الطرقات، أو في أي مكان مكشوف.

ما فيش حاجة اسمها خيانة زوجية

الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، كعادته دائمًا كان مثيرًا للجدل؛ إذ قال: «ما فيش حاجة اسمها خيانة زوجية، في حاجة اسمها خيانة ربانية. أنا ليَّ 20 سنة بقول هذا الكلام».

لبس الرجال «خلخال فضة» مباح شرعًا

الدكتور يسري جبر، من علماء الأزهر الشريف، أكد أن لبس السلسلة الفضة مباح شرعًا؛ لأن الشرع أباح للرجال لبس الفضة سواء لبسها الرجل على هيئة سلسلة أو خاتم أو أسورة حول المعصم أو خلخال.

الهدايا في فترة الخطوبة «حرام»

وفجر الشيخ محمد أبو بكر، داعية إسلامي من أئمة وزارة الأوقاف، مفاجأة حول الهدايا التي يُهديها الشاب لـ الفتاة وأهلها أثناء فترة الخطوبة؛ قائلًا: «عايز أقول لكل الناس؛ شرعًا كل ما دخل به الخطيب حرام».

الملائكة تلعن الرجل الذي تطلبه زوجته للفراش ويرفض

وواصل الشيخ محمد أبو بكر، داعية إسلامي من أئمة وزارة الأوقاف، مفاجأته المدوية، وهذه المرة بتأكيده أن المرأة التي يعلو صوتها فوق صوت زوجها تلعنها الملائكة، والرجل الذي يظلم زوجته تلعنه الملائكة، وكما نقول للمرأة: إذا طلبك زوجك للفراش ورفضتِ فإن الملائكة تلعنك؛ نقول أيضًا: إن الملائكة تلعن الرجل الذي تطلبه زوجته للفراش ويرفض؛ لأن الإسلام ليس فيه عنصرية، وليس عندنا طبقة أولى وتانية.

أكل الفراخ يُضعف فحولة الرجل

وعاشر فتوى غريبة، وآخرها الفتاوى الغريبة، كانت للدكتور يسري جبر، من علماء الأزهر الشريف، وقال فيها: «هذا الجيل مسكين تربى على الفراخ بتاعت المزارع ودي بتقلل هرمون الذكورة فيهم؛ لأنها مليانة هرمونات أنثوية، إضافة إلى أنه تربى في بيئة كلها إباحية، فمنذ صغره تجد الهاتف المحمول في يده ويشاهد عليه العلاقة الحميمية من قبل حتى أن يبلغ؛ فعينه مليانه مناظر إباحية، وبالتالي قلت فحولته، يجي يتزوج يبقى مش عايز ينام جمب مراته إلا مرة كل شهرين».

وأكد الدكتور يسري جبر، أن فحولة الرجل أمرٌ هام لدوام العشرة بين الزوجين، قائلًا: «لا يمر أسبوع إلا ولابد أن تعطي زوجتك حقها، مش تلتقي بها مرة كل شهر أو كل شهرين، وإذا لم تكن عندك القدرة أن تعطي زوجتك حقها أسبوعيًا روح اتعالج، وغض طرفك، وقول يا رب أعد لي ذكورتي، وإلا مش هتعيش معاك».

تابع موقع تحيا مصر علي