عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش بيستحمى.. الجندي تكشف لـ تحيا مصر أغرب قضايا الخلع التي قابلتها

المستشارة نهى الجندي
المستشارة نهى الجندي

كشفت المستشارة نهى الجندي لموقع تحيا مصر عن أغرب القضايا الطلاق والخلع التي مرت عليها خلال عملها في المهنة طوال تلك السنوات الماضية، من بينها قضايا لأسباب فكاهية لا يكاد يصدقها عقل. 

تحيا مصر

الجندي محكمة الأسرة مليئة بالقضايا الغريبة

وأوضحت الجندي أن محكمة الأسرة مليئة بالقضايا الفكاههية، مشيرة إلى أنه من بين أغرب قضايا الخلع التي مرت عليها كانت لسيدة تريد أن تخلع زوجها بسبب أنه لا يستحم، حيث جاءتها سيدة تطلب منها أن تخلع زوجها بسبب أنه يظل بالأسابيع وقد يصل إلى شهر لا يستحم بالرغم أنها توفر له كل أدوات الاستحمام.

الجندي: إحدى الزوجات خلعت زوجها بسبب رفضه الاستحمام

وأضافت أن الزوجة أخبرتها أنه أثناء فترة الخطوبة التي لم تستمر إلا شهور قليلة لاحظت عدم نظافته الشخصية خصوصا أنه لا يصلي وعندما تحدثت معه غضب فتجاهلت الأمر على أمل أن يهتم بنظافته الشخصية بعد الزواج،  ظل على ما هو عليه بعد الزواج ولم يهتم بنظافته وعندما تحدثت معه أكثر من مرة كان يتعدى عليها بالسب وكثرت المشاكل بسبب هذا الأمر حتى أنه تعدى عليها بالضرب وحينها لم تجد بدا إلا الانفصال بالرغم من أنه بينهما طفل فقررت خلعه بالرغم من أنها كانت تستطيع أن ترفع قضية طلاق للضرر والضرر هنا هي عدم نظافته الشخصية إلا أنها فضلت أن ينتهي الأمر سريعا وتتنازل عن كل شئ.

وكشفت الجندي أن هناك فرق بين الطلاق للضرر وبين الخلع، حيث تستطيع الزوجة ي حال رفعها دعوى طلاق للضرر أن تحصل على كامل حقوقها من متعه ونفقة وغيره، ولكن في حال الخلع تتنازل الزوجة عن كامل حقوقها من أجل أن تحصل على الخلع بمجرد قولها أنه متضررة دون توضيح.

" src="">

خلع بسبب إصابتها بعدوى مرض خطير من زوجها 

كما كشفت الجندي أن إحدى الزوجات طلبت منها رفع دعوى خلع بسبب إصابتها من زوجها بمرض الإيدز حيث أنها اكتشفت تعدد علاقاته مع العديد من السيدات، موضحه أنها اكتشفت بالصدفة بعد الزواج بسنة عندما أصيبت بإعياء شديد وقلت مناعتها وعندما ذهبت للطبيب لم يستطيعوا تحديد نوع المرض إلا بعد وقت كبير حيث اكتشفوا أنه مرض الإيدز الذي لا يأتي إلا في حال كان الشخص ذو علاقات متعددة، وأكدت لها السيدة أنه لم يظهر على هذا الشخص الذي تزوجته عن طريق الصدفة أن أخلاقه سيئة إلا بعدما اكتشفت إصابتها بالعدوى منه.

وأشارت إلى أن الزوجة كانت تستطيع أن ترفع دعوى طلاق وليس خلع وكانت ستقبل بكل تأكيد وتحصل على حقوقها كما كان يحق لها أن ترفع قضية تعويض بسبب علمه بالمرض المعدي الذي لديه والذي لا يوجد له علاج حتى الآن، إلا أنه فضلت أن تخلص من ذلك الشخص.

ونصحت الجندي الزوجات بألا ينساقوا وراء الأهل ويخربون بيوتهم بالانفصال من أجل مصلحة الأبناء لابد أن يتحمل الطرفين، مشيرة إلى أن حالات الطلاق ارتفعت بصورة كارثية.

تابع موقع تحيا مصر علي