عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكينة قش الأرز تنهي رحلة كفاح السيدة كريمة بالشرقية

مكينة فرم الأرز
مكينة فرم الأرز

خيم الحزن على كفر أبو دقن التابع لقرية السعديين بمركز منيا القمح بوفاة كريمة فتحي عويس 40 سنة ربة منزل، أثناء عملها في دراسة قش الأرز.

تحيا مصر

رحلة كفاح السيدة كريمة 


خرجت كريمة من أجل العمل في دراسة قش الأرز لتوفير قوت اليوم ومساعدة زوجها في الإنفاق على المنزل رغم صعوبة العمل في المهنة الي تتطلب عناء شاق بسبب العمل تحت أشعة الشمس وثقل وزن قش الأرز الذي يستخدم كعلف لإطعام الماسية، إلا أن كل تلك المتاعب كانت تهون في مقابل اسعاد ابنائها وتوفير النفقات الخاصة بهم.


تفاصيل حادثة السيدة كريمة من الشرقية


ذهبت السيدة كريمة إلى موقع العمل في الأرض الزراعية وبدأ العمل وأخذت تحمل القش على ظهرها وتضعه مرة بقرب مكينة فرم قش الأرز ومرة بداخل المكينة أخذت تعاود حمل القش مرات ومرات عديدة دون مبلاة لما تشعر به من تعب أو إرهاق دون أن يخطر في ذهنها أن نهايتها تقترب وأنها ستكون في نفس المكان الذي تعمل فيه.

حملت السيدة كريمة كوم من القش وأقتربت من مكينة فرم القش لتضع القش بداخلها وأثناء وقيامها بتلك المهمة ألتهمتها المكينة لتلفظ أنفاسها قبل أن يجف عرقها، هرول العمال الموجودن في مسرح العمل من أجل إنقاذ السيدة كلنهم لم يتمكنوا من فعل ذلك لسرعة المكنة التي تقوم بفرم قش الأرز.


الحزن يخيم على قرية السعديين بسبب وفاة السيدة كريمة 


تعالت الصرخات في مكان الواقعة وتجمع العمال والأقارب وجاء أهل السيدة كريمة وتم نقلها إلى المستشفى ولكنها كانت قد لفظت أنفاسها الأخيرة بمجرد إلتهام المكينة لها، تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات و أمرت بدفن جثمان السيدة كريمة .
ودع الأهل والجيران السيدة كريمة إلى مثوها الأخير، ليواري جثمانها الثري وتنتهي معاناة الكد والتعب التي دأبت عليها من أجل تربية أبنائها الذين حرموا منها للأبد 

تابع موقع تحيا مصر علي