عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجعت من عند أسرتها لقدرها.. وفاة أم وابنائها في حريق شقتهم بالطالبية

الأم ضحية حريق شقة
الأم ضحية حريق شقة الطالبية

شهد شارع ترسا بـ منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، واقعة مأساوية حيث لقيت سيدة وأطفالها الـ 3 مصرعهم نتيجة نشوب حريق ضخم في شقتهم، فيما أصيب والدهم بحروق خطيرة.

تحيا مصر 

تفاصيل حريق شقة الطالبية 

وقد تبين أن ضحايا حريق الطالبية في شارع البطل المتفرع من شارع ترسا هم كل من: الأم وتدعى عليا السيسي، وأبنائها الـ3 وأكبرهم أبنتها لوجي بالإضافة إلى ابنيها عمر وفؤاد، تفاوتت أعمارهم بين 3 إلى 7 سنوات، فيما أصيب الأب بحروق وإصابات من الدرجة الثانية..

بداية تفاصيل حريق شقة الطالبية

تعود بداية حادث الطالبية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغ من الأهالي مفاده نشوب حريق داخل شقة سكنية بشارع البطل من ترسا بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإطفاء، بعد إخطار رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة، و بالانتقال والفحص تبين أن الحريق التهم شقة سكنية ونتج عن الحريق مصرع ربة منزل وأطفالها الثلاثة وأصيب الأب بحروق خطيرة من الدرجة الثانية.

وقامت سيارات الإسعاف بنقل جثث ضحايا حريق الطالبية إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة، التي أمرت بانتداب الطب الشرعي من أجل بيان الصفة التشريحية، وتولت التحقيقات من أجل الوقوف على ملابسات وأسباب الحريق الذي أدى إلى مصرع 4 أشخاص، وانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق.

التحقيقات الأولية حول طريق شقة الطالبية

فيما كشفت التحقيقات الأولية لحريق الطالبية، الأم عادت مساء هي والأبناء من زيارة منزل والدتها قبل أن ينشب الحريق في حوالي الساعة الثانية مساء ، حيث اشتعلت النيران في شقة "دوبليكس" تقع في كل من الطابقين الخامس والسادس على مساحة 160 مترا نتيجة ماس كهربائي، والتهمت النيران كافة محتويات المكان، وتسببت فى وفاة سيدة وأطفالها الثلاثة وإصابة زوجها. 

وفي إطار آخر، نشب داخل محل أحذية بقرية المنصورية التابعة لمركز منشية القناطر، مما أدى إلى احتراق كل محتويات المحل ، قبل أن يتم رفع الآثار الحريق، وانتداب المعمل الجنائي من أجل بيان سبب الحريق وحصر الخسائر الناجمة عنه، وكلفت المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الحريق.  

تابع موقع تحيا مصر علي