عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«السيمفونية الوطنية»..قيادات حزبية وبرلمانية تشيد بإقبال المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية..ويؤكدون لـ تحيا مصر: قاموا بدور وطني بارز

 الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

انطلقت الانتخابات الرئاسية في الخارج، وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء الخميس 30 نوفمبر،ذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وتُجري الانتخابات بالخارج على مدار ثلاثة أيام وهى الجمعة والسبت والأحد الموافقة 3،2،1من ديسمبر، وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر، وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة المقرر لكل دولة، وشهد اليوم الأول حشودا كبرة من المواطنين على اللجان الانتخابية في مختلف الدول.

رئيس «الإصلاح والنهضة»لـ تحيا مصر: الرهان الحقيقي في الانتخابات الرئاسية على الشعب المصري بوعيه الحر ووطنيته الصادقة

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن صناديق الإقتراع قد شهدت إقبالًا كبيرًا من المصريين بالخارج من خلال ما رصدته الغرفة المركزية لمتابعة الانتخابات في الحزب، واصفا ذلك بـ السيمفونية الوطنية التي يعزفها المصريون في العديد من العواصم العالمية.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بأنه من المتوقع أن تشهد الانتخابات سواء في الداخل أو الخارج إقبالًا ملحوظًا مؤكدًا أن الرهان الحقيقي على الشعب المصري بوعيه الحر ووطنيته الصادقة.

واستنكر هشام تلك الدعوات التي يحاول البعض الترويج من خلالها بأن المشاركة ليست ذات جدوى وأن رأي الناخبين لن يشكل فارقا، واصفا تلك الدعوات بأنها دعوات "معلبة ومنتهية الصلاحية" وتدل على انفصال أصحابها عن واقع ما يحدث في الجمهورية الجديدة.

وطالب رئيس حزب الإصلاح والنهضة جموع المصريين بالتصويت بكثافة سواء من خلال المصريين في الخارج أو في أيام التصويت في الداخل لإيصال رسالة تضامن واصطفاف وطني خلف الدولة المصرية.

وكيل تشريعية النواب يشدد على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية..ويؤكد لـ تحيا مصر: المصريين بالخارج قاموا  بدور وطني بارز

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، إن المصريين بالخارج قاموا  بدور وطني بارز و مؤثر في مساندة ودعم مصر في كافة المواقف و في مواجهة كافة التحديات. 

و أضاف الطماوي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن لديه يقين ثابت في ستمرار دعم الجالية المصرية  لمصر عن طريق الإقبال المكثف على التصويت في الإنتخابات الرئاسية، والتي بدأت باكرًا اليوم في صباح يوم الجمعه الموافق 1 ديسمبر وحتي نهاية التصويت يوم الأحد 3 ديسمبر 2023.

وأوضح وكيل تشريعية النواب، أن المصريين عمومًا في يدركون أهمية مشاركتهم و إبداء الرأي في الاستحقاق الدستوري الحالي لأهميته الشديدة، موضحًا أن مشاركتهم و الإدلاء بأصواتهم في صناديق الإقتراع  تمثل إرادة الشعب المصري و قدرته على تحديد بوصلة العمل الوطني خلال السنوات القادمة.

وشدد وكيل تشريعية النواب على ضرورة النزول للإنتخاب والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدَا أن الهيئة الوطنية للانتخابات تبذل قصارى جهدها في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية بكل حيادية ونزاهة مشيراً الى أن الأشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية أكبر ضمانة لنزاهتها.

رئيس «المستقلين الجدد»لـ تحيا مصر: مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية الحالية هو الأكبر منذ 2011

أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية المصرية  الحالية هو الأكبر منذ 2011.

وأشاد رئيس المستقلين الجدد، بالمشاركة الكثيفة التي ظهرت منذ الساعات الأولى  للتصويت، ومن المتوقع أنها ستزيد في الأيام المقبلة، موضحًا أن اليوم هو يوم العمل في الدول الآوروبية الوربيه والأمريكتين.

وأوضح عناني في تصريحالت خاصة لـ تحيا مصر، أن التسهيلات التي تمت تحت إشراف الهيئه الوطنية للانتخابات والجهد الذي تم من وزارة الهجرة والقنصليات المصرية  قد ساهم بشكل كبير في خروج هذا المشهد الذي نفخر به جميعًا.

وأكد أن هذه المشاركه بهذا الحجم هو أيضًا نتاج لشعور المواطن خارج مصر باهتمام الدولة به، وأيضًا للشعور بأن المساهمه في بناء الجمهورية الجديدة  لن يتم إلا من خلال صناديق الإقتراع والمشاركة بقوه في هذا الاستحقاق الدستوري.

رئيس «الجيل الديمقراطي» يستنكر دعوات فئة الشر بمقاطعة الانتخابات..ويؤكد لـ تحيا مصر: الانتخابات الرئاسية بالخارج تسير بديمقراطية غير مسبوقة

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الانتخابية الرئاسية انطلقت اليوم باكرًا في صباح يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر وتسمتر ليوم 3 ديسمبر، وذلك وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وأوضح رئيس الجيل الديمقراطي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الانتخابات الرئاسية تسير بخطى جيدة، حيث لم يتم تسجيل أي انتهاك واحد منذ بدء انطلاق العملية الانتخابية بالخارج، وكذلك لم يم تسجيل أي ملحوظ عن الحملات الداعمة للمرشحين الأربعة. 

وأشار الشهابي، أن الانتخابات الرئاسية تسبر بديمقراطية غير مسبوقة، فالمرشحين الأربعة يسعون لكسب صوت الناخب دون الخروج عن ميثاق شرف الانتخاب، وكافة الناخبين إلى الأن يقومون بدور مشرف وعظيم لإرسال صورة مشرفة تليق بتالدجولة المصرية إلى العالم. 

وأضاف أ، الهيئة الوطنية للانتخابات تبذل قصارى جهدها في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية بكل حيادية، مؤكدًا أن الهيئة قامت بتنفيذ وعدها آلا وهو الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين. 

واستنكر الشهابي، دعوات البعض بالترويج إلى عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنهم فئات شر معنية فقط بإفساد العملية الانتخابية، وتحرض المواطنيين على عدم تأدية واجبهم الوطني اتجاه الوطن، زاعمين أن النتيجة واضحة ولا حاجة إلى النزول أو المشاركة، مؤكدًا أن النتيجية لن تحسم إلا بعد الانتهاء من الأيام المحددة للانتخاب ولا يمكن التنبؤ بالنتيجة النهائية. 

وأكد الشهابي، أن المشاركة في الانتخابية الرئاسية واجب وطني على كل مصري، ومن المفترض ممارسة كافة الحقوق الدستورية كما ينص القانون والدستور، موضحًا أن الممارسة تكن من خلال النزول والمشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية، ويختار المرشح الذي يراه مناسبًا لقيادة البلاد ففي الفترة القادمة والعبور بالوطن إلى بر الأمان. 

وأوضح أن عدم مشاركة المواطن في الاستحقاق الدستوري تؤكد أنه مواطن ناقص للأهلية وللمعايير الوطنية، مشددًا على ضرورة النزول إلى صناديق الإقتراع فرادى وجماعات للإدلاء بأصواتهم. 

واختتم:" النزول المشاركة مهمين من أجل الوطن، واختار من يناسبك في الانتخابات دون أي تدخل من أحد بكل حرية، ولكن قبل اختيار المرشح يجب مراجعة كافة البرامج الانتخابية للمرشحين الأربعة، ورؤية من يستطيع قيادة الوطن بحكمة واقتدار خلال السنوات القادمة، ويستطيع كواجهة كافةو التحديات التي تهدد الإستقرار والأمن الوطني".

تابع موقع تحيا مصر علي