عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النادي الاقتصادي لكتلة الحوار يعقد اجتماعه الأول لبحث وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري |صور

اجتماع النادي الاقتصادي
اجتماع النادي الاقتصادي لكتلة الحوار

اجتمع النادي الاقتصادي لـ كتلة الحوار،   الأربعاء، اجتماعه الأول بمقر الكتلة، من أجل مناقشة الاستجابة والرد علي تقرير رئاسة مجلس الوزراء حول أبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري للفترة الرئاسية ٢٠١٤-٢٠٣٠ .

النادي الاقتصادي لكتلة الحوار يجتمع  لحبث التحديات الاقتصادية فى مصر

وشهد الاجتماع، تناول رؤية النادي الاقتصادي لتقرير مجلس الوزراء ومنهجية الرد عليه والاستعانة بهيئات الكتلة المختلفة من الوزارات المعنية بحكومة الظل ولجان السكرتارية العامة وايضاً مركز دراسات الكتلة لطرح وجهة نظر أخرى وحلول وبدائل اكثر تفصيلة.

وقد أعرب أعضاء النادي الاقتصادي أثناء الاجتماع عن تفهمهم للخطوات التي تقوم بها الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية الراهنة، إلا انهم عبروا عن قلقهم من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للازمة  الاقتصادية الحالية في ظل المتغيرات الاقليمية الخطيرة التي تؤثر علي الدولة المصرية.

 وأشاروا في هذا السياق إلى أهمية أن تكون نوعية السياسات والخطط المقدمة من الدولة في صورة حزمة من الاجراءات القوية وعلي مختلف المسارات السياسية والاقتصادية و ان تكون قابلة للتنفيذ و قادرة علي الاستجابة للتحديات والظروف الخطيرة التي يواجهها الوطن.

أبرز حضور اجتماع النادي الاقتصادي لكتلة الحوار

والجدير بالذكر أن اجتماع النادي الاقتصادي لكتلة الحوار، شهد حضور المهندس حسام علي النائب الاول لرئيس كتلة الحوار ورئيس حكومة الظل م. حسام علي والنائبة السابقة مارجريت عازر سكرتير عام كتلة الحوار والدكتورة شيرين الشواربي استاذ الاقتصاد وعضو مجلس الامناء، والدكتورة غادة موسي استاذ العلوم السياسية ونائب رئيس حكومة الظل والدكتور جودة جلال وزير المالية في حكومة الظل والمهندس احمد شكري،  ووزير الاستثمار والتعاون الدولي في حكومة الظل وعدد من الباحثين الاقتصاديين في مركز دراسات كتلة الحوار، وترأس الاجتماع الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار.

وفي تصريحات سابقة للدكتور باسل عادل مؤسس كتلة الحوار الوطني، فقد قال “نحن ككتلة الحوار كان لدينا مشاركة في كل المحاور الرئيسية وتفصيلات المحاور وطرحنا أطروحات بدون أي كبح لجماح الطرح وكان لدينا أطروحات سياسية على الحافة قوبلت وتم إضافة الكثير من الأشياء التي قمنا بطرحنا ضمن التوصيات الأساسية التي خرجت”.

دعم كتلة الحوار الوطني الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي 

وأكدعادل، في ندوة تحيا مصر، دعم كتلة الحوار الوطني الكامل للرئيس  عبد الفتاح السيسي وتفويضه في اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات لحماية الأمن القومي المصري والحفاظ على سيادة الدولة المصرية، فضلا عن رفض التهجير القسري  للشعب الفلسطيني إلى سيناء، وأيضا دعم القضية الفلسطينية ورفض تصفيتها، مشيدا بموقف الدولة المصرية في فكرة ربط المساعدات لفلسطين بخروج الأجانب وفتح معبر رفح، مؤكدا أن الموقف المصري مشرف وجريء.

وتابع:" أرى أن الحوار الوطني من الأشياء الفاعلة سياسيا جدا في أخر 10 سنوات وأنها غيرت شكل الحياة السياسية ونقلتنا نقلة كبيرة لأن لما يكون فيه معارضين وأصحاب وجهات نظر مختلفة  أمام الدولة والدولة تستمع وتأخذ هذه التوصيات، فهذه نقلة كبيرة، اشتركنا  ككتلة الحوار  وكان لدينا عناصر و قامات فكرية وسياسية وهناك من طلب الانضمام لدينا وبدأنا نفكر في تأسيس حزب الحوار".

تابع موقع تحيا مصر علي