عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصدرها التريند.. من هي الفنانة السعودية سوسن البهيتي ؟

الفنانة السعودية
الفنانة السعودية سوسن البهيتي

تصدر اسم الفنانة السعودية سوسن البهيتي تريند مؤشرات البحث على موقع البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، حيث حرص عدد كبير من الجمهور في مصر والوطن العربي على معرفة معلومات أكثر عن تفاصيل حياتها، ومشوارها الفني، وأهم أعمالها الفنية البارزة.

من هي الفنانة السعودية سوسن البهيتي ؟

تتألق الفنانة السعودية سوسن البهيتي التي يرصد تفاصيل مشوارها الفني موقع تحيا مصر في عالم الفن، حيث نجحت في دمج عشقها للموسيقى مع مواهبها في الأوبرا والغيتار، وُلِدَت الفنانة السعودية سوسن البهيتي عام 1987 من أب سعودي وأم سورية، وكان والديها من عشاق أم كلثوم، مما أثرى تجربتها الموسيقية منذ الصغر.

الفنانة السعودية سوسن البهيتي

وعلى يديها ارتسمت الموسيقى منذ الصغر، حيث بدأت الفنانة السعودية سوسن البهيتي بتعلم عزف الجيتار في السادسة من عمرها بدعم من أختها وابن عمها، وفي فترة دراستها في الجامعة الأمريكية بالشارقة، قررت اختراق مجال الغناء بشكل جدي، حازت خلاله على شهادة البكالوريوس في الإعلام.

تفاصيل مشوار الفنانة السعودية سوسن البهيتي الفني

عملت سوسن كمديرة مساعدة للعلامة التجارية لشاي ليبتون جرين في يونيليفر بين 2012 و 2015، وكانت تقوم بدورها كمساعدة مدير إنتاج في شركة الخطوط السعودية للتموين في جدة بين 2017 و2018، إلا أن شغفها بالموسيقى لم يتلاشَ، بل استمرت في تطوير مهاراتها الغنائية.

فنانة الأوبرا السعودية سوسن البهيتي لـ"هي": طموحي أن إلى العالمية باسم سيدة  عربية سعودية - مجلة هي
الفنانة السعودية سوسن البهيتي

وبدأت سوسن مشوارها في عالم الأوبرا منذ عام 2008، وأصبحت أول مغنية أوبرالية في السعودية، حصلت على شهادة مدربة صوت معتمدة من مركز نيويورك لتدريب الصوت، وقدمت السلام الوطني في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض في 2019، مما زاد من شهرتها.

مواهب الفنانة السعودية سوسن البهيتي المتعددة

وبجانب مسيرتها الموسيقية، تبرعت سوسن بموهبتها كعازفة جيتار ممتازة، وتدير أيضًا شركة لا ماما للضيافة في جدة، ومن ناحية أخرى تجيد الفنانة السعودية أربع لغات بفعالية، مما يعزز تواصلها مع جمهور متنوع.

سوسن البهيتي تظل رمزًا للمواهب المتنوعة في المملكة العربية السعودية، حيث تمزج بين الأوبرا والغيتار بإتقان، وتثبت أن الفن لا يعرف حدودًا، وتستمر رحلتها الفنية بثبات، مما يجعلها إحدى الشخصيات الملهمة في عالم الفن والموسيقى في المنطقة، حيث تتألق سوسن البهيتي بفنها المتميز، حيث تمتلك مواهب فريدة في الأوبرا وعزف الجيتار، وتعكس مسيرتها المهنية تفرد وتميزها، وتظل مصدر إلهام للشباب في المملكة العربية السعودية، تستمر في توسيع أفقها الفني وتحقيق الإنجازات في عالم الموسيقى.

تابع موقع تحيا مصر علي