< برلمانية مصر الحديثة: اصدار قانون قادرون باختلاف يتناسب مع مواصفات الجمهورية الجديدة
تحيا مصر
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية مصر الحديثة: اصدار قانون قادرون باختلاف يتناسب مع مواصفات الجمهورية الجديدة

تحيا مصر

قال النائب هشام هلال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة الصادر بقانون رقم 200 لسنه 2020، يعد انجاز لفئة ذوي الهمم والتي تنال على اهتمام غير مسبوق لما يمثلوه من شريحة كبيرة تقارب 11 % من المجتمع.

تحيا مصر 

وتابع «هلال» في تصريحاته للمحررين البرلمانيين، أن الدولة المصرية من النماذج الرائدة التي دعمت هذه الفئة ووقفت بجوارهم من أجل دمجهم بشكل كامل بما يتناسب مع مواصفات الجمهورية الجديدة والتي أساسها توفير حياة كريمة للجميع .

واوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن هذا القانون جاء في اطار ما تكنه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من دعم غير مسبوق لهذه الفئة معقبا:" الرئيس عبد الفتاح السيسي كان شديد الحرص على دمج ذوى الهمم فى المجتمع، وتمثل هذا الاهتمام في ضمان الرعاية الصحية والتعليمية وتوفير فرص العمل بما يتلاءم مع قدراتهم وامكانياتهم".

واكد النائب هشام هلال على أن هذا القانون من التشريعات التي تقدم بها وأعدها حزب مستقبل وطن، والذي يعبر دائما عن نبض الشارع المصري ويعمل جاهدا على إيجاد حلول لكافة همومه ومشاكله، مضيفا :" حزب مستقبل وطن تواجد بكافة نواحي الحياة ليعكس نبض الشارع المصري".

 

برلمانية مصر الحديثة: اصدار قانون قادرون باختلاف يتناسب مع مواصفات الجمهورية الجديدة


ووجه رئيس برلمانية مصر الحديثة في نهاية حديثة التحية للنائب أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية على تقدمه بقانون قادرون بإختلاف، والذي سيمثل خطوة هامة وإيجابية لصالح دعم هذه الفئة.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها اليوم الأربعاء قرار الرئيس السيسي بشأن إقرار القانون رقم ١٥٧ لسنة ٢٠٢٢ والخاص بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ..
ويذكر أن القانون هو أحد التشريعات التي أعدها حزب مستقبل وطن وتقدم بها المهندس أشرف رشاد ممثل الأغلبية البرلمانية ..