عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر يضع «النجم الزجاجي» تحت طائلة الاستبعاد في الأهلي

كولر
كولر

وضع السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مدافع الفريق رامي ربيعة تحت طائلة الاستبعاد في القلعة الحمراء، حيث لم يشارك صاحب الـ29 عامًا في أى مباراة مع المارد الأحمر منذ بداية الموسم الحالي، سواء في لقاء الإياب أمام فريق الاتحاد المنستيري التونسي، ضمن منافسات دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، أو خلال مباراة الإسماعيلي التي أقيمت أمس ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

استبعاد رامي ربيعة

واعتمد كولر خلال مباريات الفريق منذ بداية الموسم على الثنائي محمود متولي ومحمود متولي في مركز قلب الدفاع، بسبب قدرتهما على التحضير من الخلف وبناء الهجمات، وهو ما يفتقده رامي ربيعة، الأمر الذي أدى إلى استبعاده لأسباب فنية من المباريات بناءً على قرار المدرب السويسري.

وعانى رامي ربيعة طوال السنوات الماضية من كثرة الإصابات العضلية مع المارد الأحمر، الأمر الذي جعل الجماهير تطلق عليه اللاعب الزجاجي، ولم ينجح في حجز مكان بالتشكيل الأساسي نظرًا لغيابه المستمر عن الفريق بسبب الإصابة.

تألق ربيعة مع سواريش

وفي النصف الثاني من الموسم الماضي، شارك رامي ربيعة بصفة مستمرة مع الأهلي تحت قيادة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، ونجح في تقديم مستويات مميزة، في ظل غياب العديد من اللاعبين الأساسيين الذين حصلوا على راحة سلبية بقرار من مجلس الإدارة بقرار من مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، بعد تراجع نتائج الفريق والخروج من الموسم بلا بطولات بسبب الإجهاد العضلي نظراً لتوالي المواسم.

وكان رامي ربيعة قد صعد إلى الفريق الأول بالنادي الأهلي في 2011، بناءً على طلب الرتغالي مانويل جوزيه، ونجح في إثبات ذاته داخل القلعة الحمراء، وتوج بالعديد من البطولات، ثم خاض تجربة الاحتراف في الدوري البرتغالي عبر بوابة فريق سبورتينج لشبونة، لكنها لم تدم كثيرًا، وعاد مرة أخرى إلى المارد الأحمر في 2014، من أجل تدعيم خط الدفاع بعد خسارة بطولتي السوبر المصري وكأس مصر لصالح الغريم والمنافس التقليدي نادي الزمالك.

موعد مباراة الأهلي القادمة

واستأنف الأهلي اليوم تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة أسوان في الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقرر لها يوم الأحد المقبل، الموافق 23 من الشهر الجاري على ملعب الأهلي وي السلام، وتذاع المباراة على الناقل الحصري للمسابقات المحلية عبر قناة أون تايم سبورتس 1.

تابع موقع تحيا مصر علي